النهار
جريدة النهار المصرية

المحافظات

مياه القناة: بروتوكول مع الهيئة المصرية العامة للبترول لدعم الصيانة ورفع كفاءة التشغيل

أيمن عبد الهادي -

كشف اللواء أ.ح مهندس أحمد محمد رمضان، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، تفاصيل التعاون المشترك مع الهيئة المصرية العامة للبترول، مؤكدًا أن الجانبين بحثا إعداد بروتوكول تعاون يستهدف الاستفادة من الخبرات الفنية والإمكانات المتخصصة لشركة مياه القناة في مجالات الصيانة والتشغيل والإشراف الفني وإعداد الدراسات التخصصية، بما يدعم جهود التكامل بين المؤسسات الوطنية ويرفع كفاءة الأداء في القطاعات الحيوية.

وقال رئيس شركة مياه القناة، اليوم الخميس، إن هذا التعاون يأتي بتوجيهات المهندس مصطفى الشيمي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، لتعزيز التكامل المؤسسي وتبادل الخبرات الفنية بين الجهات الوطنية وتعظيم الاستفادة من الإمكانيات المتخصصة، مشيرًا إلى أن الشركة استقبلت وفدًا من الهيئة المصرية العامة للبترول لبحث آفاق التعاون الفني والتخصصي بين الجانبين.

وأوضح أن بروتوكول التعاون المرتقب سيسهم في دعم جهود شركة مصر للبترول، إحدى الشركات التابعة للهيئة المصرية العامة للبترول، في التعامل مع التحديات الفنية، ورفع كفاءة التشغيل، وتحقيق الاستغلال الأمثل للأصول والإمكانات المتاحة، لافتًا إلى أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة تخدم نطاقًا جغرافيًا واسعًا يشمل محافظات السويس والإسماعيلية وبورسعيد.

وأضاف أحمد رمضان أن اللقاء تناول استعراض سبل التعاون في تنفيذ أعمال الكشف الفني على الشبكات الداخلية، وتحديد أسباب المشكلات التشغيلية المحتملة بشركة مصر للبترول، إلى جانب بحث الاستعانة بالمعدات والأجهزة المتخصصة والكوادر الفنية المؤهلة التابعة لشركة مياه القناة، بما يضمن وضع الحلول الفنية المناسبة وفقًا للمعايير الهندسية المعتمدة وتحقيق أعلى مستويات الأداء والكفاءة التشغيلية.

وأكد أن شركة مياه القناة تمتلك خبرات متراكمة وكوادر فنية متخصصة في مجالات إدارة وتشغيل وصيانة شبكات ومحطات مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة الثلاث، فضلًا عن امتلاكها منظومة متطورة من المعدات والأجهزة الحديثة التي تؤهلها لتقديم خدمات الدعم الفني والاستشاري وإعداد الدراسات الفنية للجهات المختلفة، بما يعزز الاستفادة المثلى من الإمكانيات المتاحة ويدعم جهود التنمية المستدامة.

وشدد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة على أن التعاون مع مختلف الجهات والمؤسسات يمثل أحد المحاور الرئيسية لاستراتيجية الشركة، من خلال تبادل الخبرات وتقديم الدعم الفني والاستشاري والمشاركة في إيجاد حلول مبتكرة للتحديات التشغيلية، بما يسهم في الحفاظ على كفاءة البنية التحتية وتعزيز استدامة الأصول وتحقيق أعلى مستويات الأداء، مؤكدًا حرص الشركة على توظيف خبراتها وإمكاناتها الفنية لدعم جهود الدولة في مختلف القطاعات الحيوية.