النهار
جريدة النهار المصرية

حوادث

بسبب خلافات الجيرة.. السجن المؤبد للمتهمين بقتل جارهم فى الشرقية

ارشيفية
علاء يوسف -

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، برئاسة المستشار عبد الرحمن شتلة، وعضوية المستشارين هشام إبراهيم أحمد، وأحمد إبراهيم رضا، مايكل نعيم مخائيل، وسكرتارية أحمد رمزي ، 5 متهمين بالسجن المؤبد، لقيامهم بقتل جارهم بسبب خلافات الجيرة بالشرقية.

وأكد "محمد أبو زهرة" ممثل النيابة العامة، خلال مرافعته القوية، أن المتهمين لم يراعوا حرمة الجيرة وكانت جريمتهم شنعاء ، مطالبا بتوقيع أقصى عقوبة مقررة قانونًا بحقهم.
تعود أحداث القضية رقم ٩٨ ١٤٧٩٨ لسنة ۲۰۲٥ جنايات مركز منيا القمح،و المقيدة برقم ٤٨٦٣ لسنة ٢٠٢٥ كلى جنوب الزقازيق، عندما أحالت النيابة العامة، " أحمد م ع " و" أحمد فتحى ع" و" محمود ف" و" أحمد ش ن " و" نجلاء ف ع " و" أحمد ه " مخلى سبيله، حال كونه طفل تجاوز الخامسة عشرة سنة ميلادية كاملة، لقيامهم بدائرة مركز شرطة منيا القمح محافظة الشرقية، المتهمين من الأول حتى الرابع،قتلوا المجني عليه "محمد حسن محمد جلال" ، عمداً مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله وأعدوا لذلك سلاحين ناريين و سلاحا أبيض و أداة - محل الاتهامات الرابع و الخامس والسادس والسابع والثامن - لما فاض به صدورهم من إفك مفترى وعقل احتنكه شيطانهم ،
وتبين من التحقيقات اثر خلافاتهم السابقة مع المجني عليه بسبب خلافات الجيرة ، فغشيت بصيرتهم ، وقصدوا إليه بمحل تواجده بالطريق العام ، وما ان شاهدوه حتى صوب الأول سلاحه النارى تجاهه و أطلق عيارا استقر برأسه حال تواجد باقى المتهمين على مسرح الجريمة رفقته للشد من أزره ، قاصدين إزهاق روحه فحدثت به الاصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته ، وقد وقعت هذه الجريمة بناء على تحريض من المتهمة الخامسة لما بينها وبين المجني عليه من خلاف على النحو المبين بالتحقيقات.