خلافات الميراث تتحول لعنف.. ضبط المتهمين بالتعدي على سيدة ونجليها في الفيوم

في واقعة جديدة تعكس خطورة النزاعات العائلية، خاصة تلك المرتبطة بالميراث وملكية العقارات، نجحت أجهزة وزارة الداخلية في كشف ملابسات مقطع فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر تعرض سيدة مسنّة للاعتداء داخل منزلها بمحافظة الفيوم.
تعود تفاصيل الواقعة إلى شكوى نشرها أحد المواطنين، اتهم فيها عددًا من أقاربه بالتعدي على والدته بالضرب، في محاولة لإجبار الأسرة على ترك منزلهم، بالإضافة إلى سرقة هاتف محمول من شقيقه. وعلى الفور، باشرت الأجهزة الأمنية فحص الواقعة لكشف حقيقتها.
وأظهرت التحريات أن الواقعة ناتجة عن خلافات عائلية حول ملكية منزل كائن بدائرة مركز شرطة إطسا، بين طرف أول يضم الشاكي وأشقائه ووالدتهم، وطرف ثانٍ يضم عمهم وزوجته ونجليه. كما تبين صدور قرار تمكين لصالح الطرف الأول، وتم تنفيذه بالفعل، ما أشعل حدة الخلافات بين الجانبين.
ورغم تنفيذ القرار، أقدم الطرف الثاني على التعدي على أفراد الأسرة، حيث قاموا بسب وضرب والدة الشاكي وأشقائه، في محاولة لإجبارهم على مغادرة المنزل، لتتطور الأزمة إلى مشاجرة عنيفة وثّقها مقطع الفيديو المتداول.
وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت قوات الأمن من ضبط المتهمين، الذين أقروا بارتكاب الواقعة بدافع الخلافات الأسرية، فيما نفوا واقعة سرقة الهاتف المحمول، مؤكدين أنهم أعادوه عقب انتهاء المشاجرة.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق، في الوقت الذي تؤكد فيه وزارة الداخلية استمرار جهودها في التصدي لكافة أشكال الخروج على القانون، خاصة تلك التي تهدد أمن وسلامة المواطنين.

