النهار
جريدة النهار المصرية

حوادث

عودة الجدل حول “الثقب الأسود” أسفل أحد الكبارى بالتجمع الخامس بعد كشف استخدامه كمأوى غير رسمي

المتهم والثقب الأسود
أحمد عادل -
القاهرة

أثار منشور مدعوم بصور تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الجدل مجددًا حول فتحة أسفل أحد الكبارى بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس بالقاهرة، والتي أطلق عليها مستخدمو السوشيال ميديا وصف “الثقب الأسود”، بعد اكتشاف استخدامها كمكان إقامة غير رسمي.

وكانت الأجهزة الأمنية قد رصدت ما تم تداوله بشأن وجود فتحة أسفل الكوبري يتردد عليها عدد من الأشخاص، ما دفعها إلى الفحص الميداني وتحديد الموقع المشار إليه.

وبالانتقال والمعاينة، تبين تواجد أحد الأشخاص داخل المكان، وتبين أنه سائق مقيم بمحافظة بني سويف، وبسؤاله أقر بأنه حضر إلى القاهرة للعمل، ولعدم توافر سكن له قام باستخدام الفتحة أسفل الكوبري ووضع باب خشبي عليها، واتخاذها كمأوى مؤقت للإقامة.

وأكدت التحريات أنه لا توجد شبهة جنائية في الواقعة، وإنما استخدام غير مناسب للموقع في ظل ظروف معيشية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وبالتنسيق مع الجهات المعنية تم غلق الفتحة المشار إليها، وإعادة تأمين الموقع.

وتجدد الواقعة حالة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي حول أوضاع بعض المناطق أسفل الكباري وضرورة التعامل معها لمنع تكرار مثل هذه الظواهر.