الإثنين 20 مايو 2024 01:14 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

عربي ودولي

مستشار البنتاجون السابق : الهجوم المضاد يقضي علي الجيش الأوكراني

دوجلاس ماكجريجور مستشار البنتاجون السابق
دوجلاس ماكجريجور مستشار البنتاجون السابق

النزاع الروسي الأوكراني التقليدي نجحت به موسكو في التصدي لمساعدات عسكرية واقتصادية متنوعة قد وصلت إلي كييف من حلف الناتو والاتحاد الأوروبي من أجل تحقيق الصمود لكييف بمواجهة موسكو.

لكن تعرضت كييف لضغط من حلفائها بعد أن وصلت إليها 80% من المساعدات التي طلبتها من أجل أن تشن كييف هجومها المضاد في الأول من يونيو الماضي بالرغم من عدم الجاهزية أو توافر تعداد الجنود اللازم لهذا الهجوم الذي لم يأت بالنتائج المطلوبة وقد أعلن ذلك الرئيس الأوكراني "زيلينسكي" في وقت سابق حول ما يتردد حول الهجوم المضاد والنقص الكبير الذي يشهده الجيش سواء في المعدات أو الأفراد لكن يستمر الهجوم!

وحذر في ذلك التوقيت المستشار الرئاسي الأوكراني السابق "أوليج سوسكين" زيلينسكي من أن يقضي علي الجيش الأوكراني الذي يخسر كل قواته بذلك الهجوم وربما يقضي علي الجيش تمامةً وتوافقت رؤيته الإستراتيجية مع مستشار البنتاجون السابق.

الجنرال "دوجلاس ماكجريجور" من خطورة استمرار الهجوم المضاد الذي تختفي فيه القوات الأوكرانية أمام أعينهم وقد يقضي ذلك علي ما تبقي من القوات الأوكرانية ذات الجاهزية والمتدربة من القوات المُتبقية.

بينما أعلن الجانب الروسي في وقت سابق حول ذلك الهجوم المضاد بإنه قد فشل ونجحت القوات الروسية في تدمير أغلب الأسلحة التي قد وصلت سواء دبابات ليوبارد الألمانية أو تشالنجر البريطانية ومدرعات برادلي الأمريكية ويعتمد الجيش الروسي في ذلك التفوق علي استخدام مُسيرات "لانسيت" والصواريخ الدقيقة من طراز "كينجال واسكندر" والتي دمرت في وقت سابق منظومات أمريكية دقيقة كالباتريوت أو هيمارس للدفاع الجوي.