الإثنين 20 مايو 2024 02:39 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

عربي ودولي

أمريكا تُرسل الدبور الأسود إلي كييف

المُسيرة الأمريكية بلاك هورنيت وتسمي الدبور الأسود
المُسيرة الأمريكية بلاك هورنيت وتسمي الدبور الأسود

النزاع التقليدي العسكري بين موسكو وكييف دخل في عامه الثاني دون نهاية للسجال العسكري وتحاول الولايات المتحدة دعم كييف عسكريا وماديا للوصول إلي التفاوض لكن عندما تكون أوكرانيا في موقف المنتصر أو مُحققه لتقدم عسكري اتجاه الأجزاء الشرقية الأوكرانية.

وحققت القوات الروسية تفوقا علي المساعدات العسكرية التي وصلت إلي كييف من حلف الناتو العسكري والتي تمثلت في أسراب الدبابات سواء ليوبارد2 الألمانية أو تشالنجر البريطانية باهظة الثمن والتي تصل إلي ملايين الدولارات لكن كلمة السر في التفوق الروسي باستخدام المسيرات في عمليتها العسكرية التي تصل فقط إلي بعض آلاف الدولارات كمسيرة لانسيت التي نجحت بالأمس في استهداف دبابة ليوبارد قيمتها 10 مليون دولار.

لترسل أمريكا حزمة مساعدات جديدة بقيمة 400 مليون دولار من مدرعات سترايكر ومجموعة من مسيرات الدبورالأسود "بلاك هورنيت" صغيرة الحجم التي تصل إلي 20 جراما وطولها 10 سنتيمتر وتستطيع التحليق إلي 20 كيلومتر لمدة 25 دقيقة وتبلغ تكلفة الواحدة 195ألف دولار وتكمُن خطورتها في صغر حجمها وقدرتها علي الاستطلاع للأهداف العسكرية الهامة دون رصدها من الرادارات التقليدية.

مسيرة لانسيت الروسية وبلاك هورنيت الأمريكية.