الإثنين 20 مايو 2024 12:50 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الترجي يخطر الأهلي بموعد الوصول للقاهرة استعدادًا لنهائى أبطال أفريقيا «شرشر» يعزي السفير الإيراني بالقاهرة في وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي والوزير حسين أميرعبد اللهيان الإصابة تحرم الريال من نجمه قبل نهائي أبطال أوروبا أشرف قاسم: مجلس الزمالك يستحق التتويج بالكونفدرالية.. ومحمد عبد المنعم الأفضل بمصر محمد شحاتة: الزمالك استحق التتويج بالكونفدرالية لبيب: جمهور الزمالك كلمة السر في الفوز بالكونفدرالية وفخور بتهنئة الرئيس حسين لبيب: الزمالك قادر على التتويج بالدوري هذا الموسم فتح باب المشاركة في مسابقة العروض المسرحية بدورته الـ17.. تفاصيل ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك..وجمهور الأبيض هو صانع البطولات وحشتني.. إيمي سمير غانم تتذكر والدها الراحل بكلمات مؤثرة تداول أسئلة وإجابات مادة الهندسة للشهادة الإعدادية بعد دقائق من بدء الامتحان في قنا.. ومسئول بالتعليم يعلق ”ديار ليلى” التعاون الفني الأول بين عمر العبداللات والموسيقار طلال

منوعات

الصحة تُحذر: حقنة البرد قد تعرض للوفاة

حذرت وزارة الصحة والسكان من خلال صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، المواطنين من استخدام حقنة البرد (الخلطة السحرية ) لانها قد تعرض الشخص للوفاة.
وقالت الصحة : احذروا إستخدامها واستشر الطبيب قبل أخذ أي دواء، موضحة ان حقنة البرد الشائعة لدى الناس التي يستخدمونها في نزلات البرد والانفلونزا امر خاطئ ويضر بالصحة وقد يتطور الأمر للموت.
وأشارت إلى أن حقنة البرد تحتوي على الكورتيزون الذي يؤدي الإفراط في استخدامه إلي ضعف الجهاز المناعي للجسم ،كما أن له أضرار خطيرة على مرضي السكر وارتفاع ضعط الدم .
ونوهت وزارة الصحة من حقنة البرد لأحتوائها على خوافض للحرارة ومسكن للآلام ، والاستخدام الزائد لها يسبب مشاكل صحية لمرضى القلب والكبد والسكر والربو،كما ان الافراض الزائد في استخدامها يسبب قرحة المعدة واختلال وظائف الكلي.