الخميس 9 مايو 2024 07:28 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعد طرح ”أسود ملون” بالسعودية.. لماذا يلجأ بيومي فؤاد لعرض أعماله بالممكلة؟ مصدر رفيع المستوى: استمرار جولة مفاوضات هدنة غزة وجار مناقشة بعض التفاصيل القبض على مستريح الهواتف المحمولة بالمنوفية قبل السفر خارج البلاد طفلة التيك توك تمارا عماد تغني مع سعد الصغير لأم كلثوم ريال مدريد يتأهل الى نهائي أبطال أوروبا بعد الفوز على بايرن ميونخ 2 / 1 فى 3 دقائق.. خوسيلو يسجل ثنائية فى ميونخ وينقذ مدريد من شبح مغادرة دورى الابطال رقص و”مزج بلدي” لتحسين الصحة والنفسية ضمن ورش إيزيس الدولى للمسرح وزير السياحة والآثار يعقد اجتماعاً مع نظيره الأردني لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار تواصل فعاليات برنامج دورات تنمية سياسية للشباب بالدقهلية بايرن ميونخ يسجل الهدف الاول فى شباك ريال مدريد عن طريق الفونسو ديفيز جامعة بورسعيد تستقبل وفد من مركزِ القياسِ والتقويم بوزارة التعليم العالي ضبط سيدة تدير كيان وهمي مقابل الاستيلاء على الأموال من المواطنين بسوهاج

المرأة والبيت

لحماية رضيعك من البرد.. طرق سحرية يجب عليكي اتباعها

نزلات البرد عند الرضع
نزلات البرد عند الرضع

تزداد نزلات البرد والسعال في فصل الشتاء للأطفال، وتختلف في حدتها من طفل لأخر، فقد تأتي على هيئة سعال فقط وقد يمتد الأمر لارتفاع في درجات الحرارة والرشح وغيرها من أعراض البرد.

أعراض نزلات البرد

تتضمن بعض خيارات العلاج الشائعة لنزلات البرد الشائعة عند الأطفال تخفيف أو علاج الأعراض التي قد يعاني منها الأطفال أثناء مسار العدوى، لفهمها بشكل أفضل، وتتمثل في الأتي:

أنف محتقن
سيلان الأنف
إفرازات أنفية
حمى
العطس المستمر
سعال
فقدان الشهية
غير قادر على النوم

نصائح للمحافظة على سلامة طفلك

كيف يمكن مساعدة أطفالهم على البقاء في مأمن من المعاناة من مثل هذه المضاعفات الصحية؟ لفهم الطرق المختلفة التي يمكن للوالدين من خلالها ضمان سلامة طفلهم من البرد والسعال خلال فصل الشتاء.

قم بالحد من الزيارة الخارجية
ارتدِ قناعًا أثناء الزيارات الخارجية
الملابس المناسبة أمر لا بد منه
لحديثي الولادة والرضع، يجب إبقاء الأم والطفل معًا
التقليل من عدد الزوار بالمنزل لمنع الصغار منهم
إبعاد الأطفال الصغار عن الأطفال الذين يذهبون إلى المدرسة (هناك احتمال كبير أن يحمل الأطفال الذين يذهبون إلى المدرسة عدوى فيروسية)
حافظي على تدفئة غرفة طفلك