الخميس 9 مايو 2024 11:32 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الجناح المغربي في معرض “سوق السفر العربي بدبي .. تناغم الثقافة والتاريخ محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال رصف شارع الجيش بدسوق بتكلفة 5 ملايين جنيه شون وصوامع كفر الشيخ تستقبل 146 ألف طن قمح من المزارعين خلال موسم 2024 محافظ بورسعيد يتابع استعدادات التعليم لـ مارثون امتحانات الإعدادية والثانوية إصابة 7 أشخاص في تصادم تروسيكل بشجرة في أسيوط محافظ المنوفية يتابع تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية بالشهداء بإجمالي استثمارات31 مليون جنيه رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية يشارك بالحفل الختامي لمشروع تحسين الجودة بالمستشفيات المصرية EH-QIPS نقل الفنانة ريهام أيمن إلى المستشفى بعد تعرضها لوعكة صحية ختام الدورة السادسة للبرنامج الرئاسى اهل مصر لشباب المحافظات الحدودية مركز السينما العربية يعلن أسماء المشاركين في فعالياته خلال مهرجان كان وزير الخارجية السوداني يدعو إثيوبيا بمعاملة السودانيين المتواجدين على أراضيها بالمثل ضرب لاعب بيراميدز علي وجهه.. إستكمال محاكمة «حسين الشحات» فى واقعة «الشيبي»

فن

تزامنا مع عيد الفطر..فيروز كراوية تعيد تجربة الطقطوقة الغنائية في الحلو ماشي

فيروز كراوية
فيروز كراوية

أطلقت الفنانة فيروز كراوية عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي واليوتيوب أغنيتها الجديدة الحلو ماشي وهي

من كلمات الشاعر الراحل مُهاب نصر وألحان فيروز كراوية وتوزيع موسيقي للفنان السكندري أيمن عصفور.و

تقول عنها فيروز أن الأغنية مكتوبة بأسلوب يحاكي عالم الطقطوقة الغنائية ولكن بصورة معاصرة، لذلك حرصت على أن يكون الشكل الموسيقي الذي تقدم به ملائم ومفاجىء: "لجأت للفنان أيمن عصفور ومجموعه الموسيقية بالأسكندرية لندخل في مغامرة في أسلوب التوزيع والتسجيل على النمط القديم، إذ نقوم بتسجيل الأغنية معا، المطربة والفرقة، بالآلات الحية في نفس الوقت والمكان، بعيدا عن نظام التراكات السائد، والذي يقوم كل عازف بالتسجيل منفردا ثم يقوم مهندس الصوت بجمع التراكات وتنفيذ الأغنية في شكلها النهائي."وتضيف فيروز أن هذه التجربة تحمل روحا مختلفة تماما نتيجة التفاعل الحي بين المطربة والموسيقيين، على غرار نظام التسجيل في العصور الأقدم مع فرقة أقرب للتخت التقليدي، دون الاستعانة بمؤثرات الكترونية أو صوتية ودون قطع وإعادات للوصول لنسخة منمقة للتسجيل.

سجلنا كما كانت الست أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب وأجيالهم من المطربين يسجلوا، نعيد الأغنية معا أكثر من مرة ثم نختار أفضل نسخة وصلنا لها بالأداء الحي دون قص ولزق.

هذه الأغنية هي أولى تجارب

عازف الكمان والمؤلف الموسيقي أيمن عصفور في التعامل مع الأعمال الغنائية"

وعن هذا التعاون تقول كراوية أن الأسلوب الذي استعمله أيمن يجمع بين الروح التقليدية والرؤية غير التقليدية للحن الذي صنعته: واضافت مشيرة إلى مساعدة ايمن لها

" في تقديم صياغة رائعة للحن وقام بإضافة فواصل موسيقية رائعة أضافت للحن الأصلي كما أشرف على التنفيذ والإخراج النهائي للعمل

على صعيد آخر

انتهت فيروز كراوية من تسجيل عدد من الأغاني التي تستعد لإطلاقها في الشهور القادمة.

وهي الاغاني التي تقول عنها فيروز أن الإصدارات القادمة تحتوي على أجواء موسيقية متنوعة كما تتعاون فيها مع عدد من الموزعين والمنتجين الموسيقيين لكل منهم بصمة وأسلوب مختلف تماما وهو ما يساعدها على التجريب ودخول مناطق فنية جديدة كما تفضل دائما.