النهار

الخميس، 20 يونيو 2019 01:09 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

شرايين مصر

غدا.. وزيرة الصحة تفتتح مبادرة الرئيس للكشف على فيروس «سي» بالرويسات في شرم الشيخ

النهار

قال وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، د. خالد أبو هاشم، إن وزير الصحة، د. هالة زايد، غدا الإثنين، ستفتتح مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للقضاء على فيروس «سي»، والكشف عن الأمراض غير السارية بالمركز الحضري بمنطقة الرويسات بشرم الشيخ لتكون جنوب سيناء من أولى المحافظات التي نفذت الحملة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة، أنه تم تجهيز 11 وحدة صحية ومستشفى لبدء عملية المسح الشامل بجنوب سيناء للكشف عن المصابين بأمراض فيروس سي ومرضية السكر، بالإضافة إلى السمنة المفرطة، والكشف سيكون من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء في كل مدن المحافظة.

وأوضح أن المراكز الصحية التي تجري فيها عملية المسح من رأس سدر؛ حيث إنه تم تجهيز المركز الحضري بمدينة رأس سدر والوحدة الصحية في أبو صويرة وأبوزنيمة في المركز الحضري، وأبو رديس الوحدة الصحية بالعريشية، والطور، والمركز الصحي بحي مبارك، والوحدة الصحية بقريتي الوادي والجبيل، ومركز الأمومة والطفولة، وفي شرم الشيخ، والمركز الحضري بالرويسات، ومدينة دهب الوحدة الصحية بالعسلة المركز الحضري بنويبع، وفي سانت كاترين، فالكشف داخل المستشفي.

ولفت إلى أنه سيتشار في الحملة نحو 150 فرد ما بين أطباء وتمريض واخصائي معمل، موضحا أن المستهدف الكشف على نحو 84 ألف مواطن بجنوب سيناء، وهم المسجلين في الجداول الانتخابية.

النهار, أسامة شرشر