النهار

الجمعة، 19 أكتوبر 2018 04:42 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

تأييد أمر التحفظ على أموال معصوم مرزوق ورائد سلامة ويحيى القزاز وآخرين

النهار

 

أيدت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة، قرار التحفظ على الأموال المقدم من النيابة العامة ضد المتهمين معصوم مرزوق، ورائد سلامة وعبد الفتاح البنا والدكتور يحيى القزاز، ونرمين حسين وسامح سعودى، وآخرين على خلفية القضية رقم 1305 لسنة 2018.

 

 

يشار إلى أن نيابة أمن الدولة العليا، تقدمت بطلب للتحفظ على أموال المتهمين، ونظرت الدائرة الرابعة اليوم الطلب وأجلت نظر الجلسة ل26 سبتمبر الجاري للقزار.

كانت النيابة قررت الأسبوع الماضي  حبس معصوم مرزوق ويحيى القزاز ورائد سلامة و4 أخرين، 15 يوما احتياطيا علي ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة معهم  فى اتهامهم بمشاركة جماعة إرهابية في تنفيذ أغراضها.

وكشفت مصادر قانونية، إن النيابة واجهت المتهمين بمحضر التحريات الأمنية الخاصة بالمتهمين التي كشفت عن مشاركتهم مع جماعة إرهابية في الدعوة لاهدافها وتلقى تمويلات بغرض الإرهاب والمشاركة في إتفاق جنائي الغرض منة إرتكاب جريمة إرهابية، كما ستواجه المتهمين بالأحراز المضبوطة بالقضية والجرائم الموجهة للمتهمين.

 

ونسبت النيابة للمتهمين اتهامات  مشاركة جماعة ارهابية في تحقيق أهدافها، وتلقى تمويل بغرض إرهابى، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، ماعدا عمرو محمد متهم بالانضمام لجماعة ارهابية، وتلقى تمويل والاشتراك فى اتفاق جنائى  .

 

النهار, أسامة شرشر