النهار

الجمعة، 19 أكتوبر 2018 03:07 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

برشلونة ضد جيرونا.. فالفيردى يبحث عن إنجاز لم يتحقق فى تاريخ البلوجرانا

النهار

يسعى إرنستو فالفيردى المدير الفنى لفريق برشلونة الإسبانى لتحقيق رقم قياسى جديد لأفضل انطلاقة فى الموسم خلال تاريخ البلوجرانا.

 
ويلتقى برشلونة مع جيرونا، فى ديربى كتالونيا المقرر إقامته فى التاسعة إلا ربع من مساء اليوم، الاحد، على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدوري الإسباني "الليجا".

ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، أن برشلونة يملك فرصة تاريخية لتحقيق الإنطلاقة الأفضل فى الموسم بالفوز فى 7 مباريات متتالية بكل المسابقات ليتخطى رقمه السابق الذى تحقق عام 1960 عندما انتصر فى أول 6 مباريات بالموسم.


 

ونجح برشلونة فى تحقيق العلامة الكاملة بجميع المباريات الست التى خاضها هذا الموسم فى جميع البطولات، بالفوز إشبيلية فى السوبر الإسبانى ثم الانتصار فى أول 4 جولات من الليجا ضد كلا من "ديبورتيفو ألافيس، بلد الوليد، هويسكا، وريال سوسيداد" وأخيرا على ايندهوفن فى دورى أبطال أوروبا.

ويتقاسم الرقم القياسى الذى حققه الفريق الكتالونى تحت قيادة المدرب الحالى إرنستو فالفيردى مع موسم 1960/1961 حيث حقق وقتها 6 انتصارات متتالية أيضا مع المدير الفنى الصربى ليوبيسا بروشتش، وهو ما يمكن تخطيه الليلة خلال مواجهة جيرونا.

النهار, أسامة شرشر