النهار

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 03:40 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

عزاء المنتج الكبير سمير خفاجى بمسجد عمر مكرم الاثنين المقبل

النهار

 

أكد الفنان محمد أبو داوود أن عزاء المنتج الكبير سمير خفاجة مؤسس وصاحب فرقة الفنانين المتحدين يوم الاثنين 24 سبتمبر بمسجد عمر مكرم.

 

وتوفى المنتج والمؤلف سمير خفاجى أمس وشيعت جنازته ظهر اليوم من مسجد السيدة نفيسة بحضور عدد من الفنانين، منهم دلال عبد العزيز ونجوى فؤاد ورجاء الجداوى ومنال سلامة والمخرج خالد  جلال، والكاتب الكبير وحيد حامد والفنان سمير صبرى والمخرج مروان حامد ونجل الفنان الراحل فؤاد المهندس محمد فؤاد المهندس.

سمير خفاجى هو مؤسس فرقة (ساعة لقلبك) الشهيرة مع (يوسف عوف، ولطفي عبدالحميد) والتى ساهمت في تخريج جيل كامل من الفنانين وصاحب فرقة (الفنانين المتحدين) التي ساهمت في ظهور جيل كامل من الفنانين أمثال (عادل إمام، أحمد زكي، سعيد صالح، يونس شلبي) وانتج عدد كبير من المسرحيات المهمة منها  (هالو شلبي) 1969، (مدرسة المشاغبين) 1973، (العيال كبرت) 1979. كما قدمت الفرقة العديد من المسرحيات الناجحة منها (حواء الساعة 12) 1968 (سيدتي الجميلة) 1969، (أنا فين وانتي فين) 1970، (شاهد ماشفش حاجة) 1976، (ريا وسكينة) 1983، (شارع محمد علي) 1991، و(بودي جارد) 1999، وبالإضافة إلى المسرح فسمير خفاجى كتب العديد من الأعمال الدرامية منها مسلسلات (عباس الأبيض في اليوم الأسود،كبرياء الحب)، وفيلم المليونير المزيف.

النهار, أسامة شرشر