النهار

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 06:59 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

«الداخلية» تنشر فرقًا أمنية ومرورية لتطبيق قرار حظر سير «النقل» على الدائرى

النهار

حذرت وزارة الداخلية، مالكى وقائدى السيارات النقل التى تزيد حمولتها عن 4 أطنان من عدم الالتزام بمواعيد السير على الطريق الدائرى تنفيذا لقرار مجلس الوزراء حظر سير هذه السيارات عليه والمقرر بدء تطبيقه من الغد، مؤكدة اتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وقال مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة اللواء علاء الدجوى إنه سيحظر سير سيارات النقل الثقيل بحمولة أكثر من 4 أطنان على الطريق الدائرى بالقاهرة وسيتم تحويلها إلى الطريق الدائرى الإقليمى الجديد بدء من الـ 6 من صباح الغد، مؤكدا مواجهة المخالفين للقرار بكل حسم، مشددا على ضرورة اتباع التعليمات المرورية فى هذا الشأن.

ومن ناحيته أوضح مدير أمن القاهرة اللواء محمد منصور، أن عقوبة مخالفة القرار تتراوح بين ألف و3 آلاف جنيه.
وأضاف مدير أمن الجيزة مصطفى شحاته، أن المديرية تؤمن منطقتين على الطريق الدائرى وهما المنطقة ما بين الجيزة والفيوم لمسافة 60 كيلومترا ومنطقة ما بين الفيوم والمنوفية لمسافة 24 كيلومترا، من خلال أقوال أمنية تم تقسيمها على المناطق، موضحا أن القول الأمنى يضم ضباط مباحث ونظام ومجموعات مسلحة من قوات الأمن، كما تحتوى الأقوال على أجهزة للكشف عن المشتبه بهم وتحقيق الاشتباه والكشف عن السيارات المسروقة.
وأوضح مدير الإدارة العامة للمرور عصام شادى، أن الطريق الدائرى الإقليمى بطول 365 كيلو مترا ويمر فى 6 محافظات ليربط القاهرة بالمحافظات الأخرى، موجها رسالة للمواطن قائلا: «اطمن نحن معك على مدار الـ 24 ساعة وسيارات الإغاثة متواجدة بالطريق والعمل يتم على قدم وساق».

وفى السياق، شهد الطريق الدائرى الإقليمى الجديد، تواجدا مروريا مكثفا مع قرب تنفيذ قرار مجلس الوزراء بنقل حركة سير سيارات النقل إليه.

فى المقابل، وصف رئيس جمعية النقل الثقيل بالغربية عبدالرءوف النويهى، قرار الحكومة بتحديد 6 ساعات لسير عربات النقل بالطريق الدائرى بالقرار غير المدروس، لافتا إلى أنه يضيف أعباء جديدة على السائقين وأصحاب السيارات وبالتالى على المواطنين، نظرا لخفض عدد مرات نقل الحمولة إلى مرة واحدة بدلا من حمولتين يوميا.

وأضاف مصطفى النويهى عضو الجمعية، أن سيارات النقل الثقيل تقوم بـ90% من عملية نقل البضائع فى مصر على الرغم من تهالك أسطولها وحاجته إلى التجديد، وذلك لإصدار الرئيس الاسبق حسنى مبارك قرارا بحظر استيراد سيارات النقل.

وطالب النويهى، جمعية النقل الثقيل بإلغاء المدد البينية لاستخراج رخص القيادة لسائقى النقل الثقيل حسب قانون المرور، حيث إن السائق يحتاج 6 سنوات لاستخراج رخصة القيادة.

 

النهار, أسامة شرشر