النهار

الأحد، 18 نوفمبر 2018 04:04 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

رئيس جامعة الأزهر: تدريس مادة الفقه بكليات الطب والزراعة والتجارة هذا العام

النهار

 

أكد الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، أنه سيستقبل الطلبه الجدد فى أول يوم دراسى على بوابة الدخول من الثامنة صباحا للترحيب بهم.

 

وأضاف رئيس جامعة الأزهر خلال المؤتمر الصحفى، المنعقد الآن بجامعة الأزهر، أنه سيتم تدريس مادة الفقه بكليات الطب والزراعة والتجارة هذا العام بحيث يتضمن المقرر الدراسى لكل قطاع ما يحتاج الطلاب معرفته من القضايا المعاصرة، فمثلاً فى الطب تعالج مادة الفقه قضايا تشريح الجثث ونقل الأعضاء وبنوك الأجنة واللبن وتأجير الأرحام وهدايا شركات الأدوية وغيرها إضافة إلى أخلاقيات المهنة والعلاقة بين الأطباء والمرضى.

 وتابع المحرصاوى، سيتم توفير عمارة سكنية بالقاهرة للبنات من كل محافظة من المغتربات اللائى يدرسن بجامعة الأزهر، وذلك ضمن المبادرة التى طرحها من قبل، بالتنسيق مع رجال الأعمال الوطنيين ومؤسسات المجتمع المدنى، على أن تتكفل الجامعة برعايتهن وتوفير التغذية لهن جميعًا، لأن الطاقة الاستيعابية للمدن الجامعية، لا تكفى أعداد المغتربين.

وأوضح رئيس الجامعة أنه تم ضغط الجدول الزمنى لإجراءات القبول بالمدن الجامعية، ولأول مرة هذا العام سيتم التسكين قبيل العام الدراسى الجديد، بعد تنسيق المتقدمين بشفافية وفقًا لضوابط مشددة تُراعى التفوق العلمى ومحل الإقامة والظروف الاستثنائية لأبنائنا وبناتنا فى سيناء، والمناطق النائية، وتم بالأمس، تيسيرًا على الطالبات إعلان أسماء الطالبات المقبولات بالموقع الإلكترونى لجامعة الأزهر على الإنترنت.

وأشار المحرصاوى أنه تم إعداد محتوى علمى موحد بالكليات والأقسام الشرعية المتناظرة بالقاهرة والأقاليم، يشارك فى إعداده وتدقيقه كل أعضاء هيئة التدريس المختصين بما يتوافق مع توصيف كل مقرر دراسى وأهدافه، ويُسهم فى تحقيق تكافؤ الفرص بين الطلاب.

النهار, أسامة شرشر