النهار

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 11:42 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

تفاصيل اعترافات ضحايا مستريح الدقهلية

النهار

 

على الرغم من تكرار حواث وقضايا النصب وجمع الأموال من المواطنين مقابل أرباح كبيرة، إلا أن الحذر لا يمنع وقوع الكارثة، ففى مدينة المطرية بمحافظة الدقهلية، خرج علينا مستريح جديد جمع أموال الضحايا بحجة التجارة فى المواد الغذائية.

 

 

وتمكن المستريح الجديد من إقناع ضحاياه بعد التزامه لمدة عام فى صرف الفوائد لهم، وهو ما شجع عدد منهم فى جلب أشقائهم، وأقاربهم للحصول على أرباح جيدة، حتى وصل إجمالى المبالغ والمحرر بها المحضر 8 ملايين جنيه.

 

وبعد تأخر المستريح فى سداد قيمة الفوائد الشهرية لمدة شهرين، واختفائه عن الأنظار، وغلق السوبر ماركت الذي يمتلكه، بدأ الضحايا يشعرون بالقلق على أموالهم، وبعد أكثر من وعد لهم بالسداد إلا أنه لم يلتزم بذلك.

 

ويقول "خ ع" تاجر أقمشة، أنه دفع مبلغ 120 ألف جنيه للمستريح منذ 4 أشهر بعد أن ذاع صيته فى الأوساط بالتزامه بالسداد، وحصلت منه على الشهر الأول 12 ألف جنيه، والثانى أيضا 12 ألفا، وقمت بدعوة عدد من الأصدقاء للاشتراك معه كونه معروفا ومن عائلة مشهورة داخل المدينة، وتوقف بعد ذلك عن السداد لمدة شهرين، وتواصلت مع باقي الضحايا فوجدتهم لم يحصوا على الأرباح منذ شهرين، فتقدمنا ببلاغ ضده .

 

يذكر أنه تمكن ضباط مباحث المطرية من إلقاء القبض على مستريح جديد جمع من المواطنين مبالغ كبيرة ، بعد أن أوهمهم باستثمارها فى عمل يدر أرباحا ضخمة.

 

تلقي اللواء محمد حجي مدير أمن الدقهلية، إخطارا من العميد محمد شرباش مدير مباحث المديرية، بورود بلاغات للعقيد سامح أبو سديرة مأمور قسم شرطة المطرية، والرائد صلاح حمدي نائب مأمور المركز لعدد من أهالي مدينة المطرية، ضد أحد المواطنين بالاستيلاء على أموال ومبالغ نقدية كبيرة، وأكدوا على أنه استلم منهم المبالغ مقابل تشغيلها وإعطائهم فائدة عوائد مادي عالية الأرباح نتيجة تشغيل الأموال ما يقرب من حوالي 10 آلاف جنيه شهريا علي 100 ألف جنيه، وقام الأهالي بتحرير محضر رقم 2073 إداري المطرية لسنة 2018 ضد " أنور أ ح "34 سنة مقيم مركز المطرية، وجميع من تقدموا ضده ببلاغات من أهالي المطرية من بينهم صيدلي ومدرب كرة قدم وتاجر وبعض من الأهالي، وبلغ إجمالي المبلغ حوالي 8 ملايين جنيه، وتم ضبط المتهم والتحفظ عليه بديوان المركز، وجاري عرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

النهار, أسامة شرشر