النهار

الأحد، 18 نوفمبر 2018 04:32 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

تركيا تعلن زيادة أسعار مياه الشرب المعدنية بنسبة 60%

النهار

 

قال أحمد توران أك كايا، رئيس غرفة تجار المياه في إسطنبول، أن الشهر الماضي شهد زيادة في أسعار المياه المعدنية بنحو 60%.

 

وقال توران: “عند وضع التكلفة الخاصة بالمياه المعدنية فى عين الاعتبار، نجد أن 19 لترا من المياه التي تباع بقيمة 6-20 ليرة تركية يجب أن تباع بقيمة تبدأ من 10 ليرات تركية”.

وأكد توران طبقا لصحيفة زمان التركية أن بائعي المياه متضررون ويشتكون من الزيادة الأخيرة في أسعار المياه، موضحًا أن الشهر الأخير شهد زيادة في أسعار المياه بنحو 60%، وأشار إلى 0.5 لتر المياه كان يباع بقيمة 1 ليرة، وأصبح الآن بقيمة 2 ليرة.

وأوضح أن زيادة أسعار المياه لا علاقة لها بتكلفة المياه أو ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الليرة التركية قائلًا: "إن المياه التي يتم بيعها لا تأتي من أمريكا أو من خارج البلاد، نحن نبيع المياه للعالم، حتى البلاستيك المستخدم في إنتاج عبوات المياه يتم إنتاجه محليًا، لذلك فإن الشخصيات الانتهازية يقومون بزيادة الأسعار دون وجه حق بحجة ارتفاع سعر الدولار".

وأكد على ضرورة أن تتحرك وزارة التجارة التركية للوقوف في وجه الأشخاص الانتهازيين، قائلًا: "عند وضع التكلفة الخاصة بالمياه في عين الاعتبار، نجد أن 19 لترا من المياه التي تباع بقيمة 6-20 ليرة يجب أن تباع بقيمة تبدأ من 10 ليرات".

وأضاف: "هناك زيادة في تكلفة الإنتاج، ولكنها لا تعادل 60% زيادة في الأسعار، إن الشخصيات الانتهازية يقومون بزيادة الأسعار دون وجه حق بحجة ارتفاع سعر الدولار".

 

 

النهار, أسامة شرشر