النهار

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 03:11 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

شرايين مصر

خلال مؤتمر تقديم الدعم العيني لمستشفى الكلى بالمنصورة

الدكتور محمد غنيم: ارتفاع سعر الدولار وضعنا في مأزق لاستيراد الأدوية الهامة

النهار

قنصل مصر العام بنيويورك: مريض الكلي يحتاج رعاية خاصة 

غادة على: المصريين في الخارج يحاولون دائما مد يد العون لبلادهم ويبحثون عن مصدر ثقة

قال الطبيب العالمي المصري الدكتور محمد غنيم أن مركز الكلى بالمنصورة تم إنشاءه في عام 1983 ويحتوي علي 160 سريرا، لعلاج مرضى المسالك البولية وأمراض الكلى وزرعها، ويقدم خدماته في أغلب الأحوال مايزيد عن 90 % بالمجان للمرضي المصريين محدودي الدخل كثير الالام. 

جاء ذلك خلال كلمة مسجلة بالفيديو خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الأربعاء، للنادي النسائي المصري الدولي، ومجموعة "نيو إيجيبت"، قبل تقديم الدعم العيني والمادي لمركز الكلى والمسالك البولية بالمنصورة، يوم الأحد المقبل، بمشاركة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج. 

وأوضح الدكتور محمد غنيم أنه في فترة طويلة كانت موازنة المركز من الحكومة والتبرعات من المصريين تكفي لتغطية تكاليف المركز لكن بعد تعويم الجنيه أصبحنا في مأزق نتيجة لأن الأدوية الهامة والأجهزة كلها مستوردة من الخارج وسعر الدولار بالنسبة لنا لايساوي 17 جنيه بل يساوي 30 جنيه بعد إضافة الجمارك والقيمة المضافة والشحن.

ويساهم المركز في تدريب الأطباء من مصر وخارج مصر كما نقوم بالمساهمة في عملية البحث العلمي فالعاملين في المركز قامو بعمل 400 بحث علمي عن الفيروس، وشدد على أن المساهمات المادية من العاملين في الخارج سوف يكون لها آثر كبير علي نوعية وجودة الاداء في المركز. 


وقال السفير الدكتور هشام النقيب قنصل مصر العام بنيويورك أن مريض الكلي يحتاج رعاية خاصة لأنه لو لم يعالج في بدايته مصيره محتوم. 

وأضاف أنه يعى جيدا أمراض الكلى ، مشيدًا بالمجهود الذي يقوم به الدكتور محمد غنيم بالمنصورة. 

ودعى المصريين لزيارة مركز المنصورة للكلى لمشاهدة هذا الصرح العلمي الذي نفتخر به والموازي لمركز القلب الخاص بالدكتور مجدي يعقوب ومستشفى 57357 


وقالت الدكتورة غادة على المدير الإقليمي للنادي النسائي المصري الدولى أن مبادرة دعم مركز المنصورة عمل جليل، والمصريون في الخارج يحاولون دائما مد يد العون لبلادهم، ويبحثون دائما عن وصول الدعم لمستحقيه، كما أن الجالية المصرية في الخارج يقومون بمجهود غير عادي، وتوجهت بالشكر للوزيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة لدعمها للمبادرة والعمل على المشاركة الفعلية بها. 

وتقدمت بالشكر لشركة مالتى فارما علي الدعم الكبير حيث قدموا خيوط العمليات بأعلي جودة وسعر مخفض لتأكدهم من أنه دعم وليس بالشكل التجاري. 
واشارت الي ان مركز الكلى يقدم العلاج بالمجان يأتى ذلك تماشيا مع اهتمامهم واهتمام الدولة وشاهدنا ذلك خلال المؤتمر الاخير للشباب كما تم عمل حفل خيري في نيويورك وتم ايداع كامل الايراد مباشرة لحساب دعم مركز المنصورة للمسالك البولية بالمنصورة وبناءا علي طلبات المركز التى حددها الدكتور محمد غنيم وكان اغلى بند ادوات الجراحة والخيوط الخاصة بالعمليات.

قال محمد عبدالجليل من شركة مالتى فارما أنه كان لايعلم حجم المجهود الذي يقوم به النادي النسائي المصري الدولى، وتوجه بالشكر للجالية في الخارج. 

وأضاف أن مصر تحتاج أكثر من ذلك فالرعاية الصحية في مصر تحتاج الى دعم أكبر بكثير. 

وقال وجدي سلام مدير مبيعات شركة جونسون أننا نحاول في مالتى فارما تقديم مستلزمات طبية تقديم أسعار مناسبة وهذه احدي طرق دعم المكان من خلال المساعدة لان كلنا محتاجين المجال الصحي وبمحاولة تقديم الخدمة بشكل جيد

النهار, أسامة شرشر