النهار

الإثنين، 19 نوفمبر 2018 07:21 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

الجامعة العربية: قرار الباراغواي بسحب سفارتها من القدس يشكل استجابة للحق الفلسطيني

النهار

 رحبت جامعة الدول العربيةبالقرار الذي اتخذته حكومة الباراغواي بسحب سفارتها من  مدينة القدس المحتلة الى تل ابيب، حيث إنه يأتيانسجاما مع قرارات الشرعية الدولية.

وقال السفير سعيد ابوعلي الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضيالعربية المحتلة بالجامعة العربية في تصريحات للصحفيين له اليوم الخميس، إن هذاالقرار من حكومة البارغواي يأتي في الطريق الصحيح وهو إستجابة للحق الفلسطيني وإنسجام مع الموقف والارادة الدولية وإنفاذ لقرارات مجلس الأمن ذاتالصلة، مؤكدا أن القدس جزء لا يتجزأ من الأرضالفلسطينية المحتلة  والحق الفلسطيني وهي عاصمةالدولة الفلسطينية المستقلة، مضيفا إنه يشكل أيضانموذجا يحتذى لكل الدول في مواجهة المخططاتالإسرائيلية والضغوطات الأميركية التي تحاول أنتفرضه على العالم بشأن القدس .

وقال الامين العام المساعد، إن هذا القرار يمثل دعما لمسار وجهود تحقيق السلام العادل وفق قراراتالشرعية الدولية، مشيرا انه سينعكس إيجابا علىالعلاقات العربية مع الباراغواي و توطيد دعائم التعاونوالصداقة معها، موضحا أن الدول العربية أكدت رفضهاالقاطع لنقل أي سفارات إلى القدس العربية المحتلةوطلبت من دول العالم الامتناع عن ذلك . 

كما أشاد الأمين العام المساعد، بنجاح الدبلوماسيةالفلسطينية والعربية عامة والفلسطينية خاصة، وبقرارحكومة باراغواي لاستجابتها للموقف والحق العربي الفلسطيني والالتزام بالقوانين الدولية التي تقر وتؤكدبأن القدس العربية جزء من الأرض الفلسطينيةالمحتلة.

وأضاف، إن مدينة القدس ستبقى عاصمة دولةفلسطين، وأن الضغوط الأميركية الإسرائيلية لن ترهبالمجتمع الدولي الذي بات أكثر اقتناعا بإرهابالاحتلال وتوقا لتحقيق السلام بانهاء الاحتلال الاسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية .

النهار, أسامة شرشر