النهار

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 01:39 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

شاهد بـ”التخابر مع حماس” يؤكد ضبط سلاح غير مرخص بحوزة حارس خيرت الشاطر

النهار

 

قال شاهد الإثبات الأول بجلسة اليوم بقضية "التخابر مع حماس" والمتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسى و23 آخرين من قيادات وعناصر الإخوان الإرهابية، أمام الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، إنه ألقى القبض على المتهم "أسامة .خ ا " وبحوزته سلاح نارى داخل مركز شاب التجمع الأول، وأن المتهم أخبره أنه الحارس الشخصى للمتهم خيرت الشاطر.

 

 

وفى بداية الجلسة نادت المحكمة على شاهد الإثبات الأول بجلسة اليوم، أحمد فاروق، وقال بعد حلف اليمن، إنه كان يعمل معاون مباحث قسم شرطة القاهرة الجديدة ثان، خلال الفترة من 2010 وحتى 2013، وأنه ألقى القبض على المتهم "أسامة خ أ".

 

وعن تفاصيل القبض على المتهم أكد الشاهد أنه كان معين خدمة على لجنة الاستفتاء على دستور 2012، بمركز شباب التجمع الأول، موضحا أنه أثناء الخدمة شاهد المتهم يخرج بطاقته الشخصية من جيبه الخلفى، وشاهد كعب طبنجة يظهر من ملابس المتهم، وعقب تفتيشه عثرت على سلاح نارى غير مرخص بحوزته.

 

وأشار الشاهد إلى أن المتهم أخبره عقب القبض عليه أنه يعمل الحارس الخاص بخيرت الشاطر، ويستخدم السلاح لحراسة خيرت الشاطر.

 

وكانت النيابة العامة قد أسندت إلى المتهمين تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.

 

وأظهرت التحقيقات أن المتهمين اتحدوا مع عناصر أخرى تابعة للجماعات التكفيرية المتواجدة بسيناء، لتنفيذ ما تم التدريب عليه، وتأهيل عناصر أخرى من الجماعة إعلاميا بتلقي دورات خارج البلاد في كيفية إطلاق الشائعات وتوجيه الرأي العام لخدمة أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وفتح قنوات اتصال مع الغرب عن طريق دولتي قطر وتركيا.

النهار, أسامة شرشر