النهار

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 06:19 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

شرايين مصر

جامعة بني سويف تبرم اتفاقية تعاون بين كلية الإعلام ومركز لندن للبحوث

النهار

وافق مجلس جامعة بني سويف، في جلسته اليوم السبت، برئاسة الدكتور منصور حسن، على إبرام اتفاقية تعاون بين كلية الإعلام ومركز لندن للبحوث والدراسات والاستشارات الاجتماعية تتمثل في إقامة المؤتمرات العلمية المشتركة في موضوعات العلوم الإنسانية وإقامة الدورات التدريبية المشتركة في مختلف العلوم، وتسهيل نشر البحوث العلمية في دوريات الجامعة وفي مجلة المركز وتسهيل مشاركة أكاديميو الجامعة في مؤتمرات المركز وتبادل المطبوعات من الكتب والنشرات العلمية والدوريات، بالإضافة إلى المشاركة في الأنشطة التي يقيمها الطرفان.

وقال الدكتور محمد زين، عميد كلية الإعلام اليوم السبت: "إن الهدف من الاتفاقية هو اكتساب المعرفة في مجال تطوير الخطط الاستراتيجية العامة والخاصة التي تسهم في تنمية المجتمع وإتاحة الفرصة للباحثين لطرح أبحاثهم العلمية في أفق واسع لتحقيق شراكة فكرية مميزة تسهم في تطوير البحث العلمي على الصعيد العالمي وتفعيل دور الباحثين المشاركين في المؤتمرات بنشر أبحاثهم في الجامعات العالمية، وتعزيز القدرة على اتخاذ القرارات وأساليب التطبيق وفق معايير ومقاييس عالمية وتدريب الفرد لمساعدته على قيادة ذاته.

وأضاف "زين الدين" أن أهداف اتفاقية تشمل الطلاب أيضا حيث تساهم في مساعدة الطلبة على تحقيق طموحاتهم ومواصلة دراستهم وتوفير بيئة علمية وتعليمية آمنة والإشراف عليهم في جامعات عالمية.

ومن ناحية أخرى، وافق مجلس جامعة بني سويف على تزويد مركز دراسات المرأة والطفل بمدينة المنيا الجديدة بكافة المراجع والأبحاث المتخصصة في قضايا المرأة والطفل، وذلك بناء على خطاب المحافظة الوارد إلى الجامعة.

وأوضح رئيس الجامعة، أن تلك الخطوة سوف توفر خدمة البحث عن المعلومة وعن المؤلفات العلمية وتوفر على الباحثين وطلاب العلم السفر لمحافظات وجامعات بعيدة، بالإضافة إلى تقديم خدمات علمية للطلاب بجميع المستويات التعليمية وجمع المعلومات والبيانات وتحليلها.

يُذكر أن المركز يضم مكتبة إلكترونية مجهزة بالأجهزة اللازمة، ومكتبة ورقية للدراسات والأبحاث العلمية المتعلقة بالمرأة والطفل.

النهار, أسامة شرشر