النهار

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 08:49 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

توك شو

«التعليم العالي» تحذر الطلاب من المعاهد الوهمية: «فخ كبير»

النهار

حذّر الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق، مما وصفه بـ«المعاهد الوهمية»، التي تسعى إلى جذب الطلاب إليها.

وقال «عبد الغفار»، في مداخلة هاتفية لفضائية «dmc»، اليوم السبت، إن «مثل هذه الكيانات الوهمية تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي للدعايا وجذب خريجي الثانوية العامة إليها»، واصفًا هذه المعاهد بـ«الفخ الكبير».

وأضاف، أن «وزارة التعليم العالي أعدت قائمة كاملة بأسماء المعاهد الرسمية المعترف بها، والتي يحصل الطالب من خلالها على شهادة معتمدة من قبل المجلس الأعلى للجامعات»، مشيرًا إلى إتاحة هذه القائمة لجميع الطلاب على الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي، وصفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وتابع: «أي معهد اسمه ليس موجودًا في هذه القائمة يعتبر كيانًا وهميًا، غير حاصل على رخصة لمزاولة مهمة التعليم العالي»، مناشدًا الطلاب بعدم تقديم أوراقهم لأي معهد إلا بعد التأكد من وجود اسمه في هذه القائمة.

وأوضح «عبدالغفار» أن دور وزارة التعليم العالي لمواجهة هذه الكيانات الوهمية، لا يقف عند هذا الحد، حيث يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه أي معهد وهمي، من خلال التنسيق مع المحافظ الذي ينتمي المعهد إلى محافظته».

النهار, أسامة شرشر