النهار

السبت، 17 نوفمبر 2018 05:40 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

شرايين مصر

محافظ مطروح يوجه بإنهاء استخراج «حوافظ» توريد طلبات الشراء واستمرار العمل خلال «العيد»

النهار

وجه اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح ، إدارة الأملاك بالديوان العام سرعة إنهاء إستخراج "حوافظ الرسوم" الخاصة بطلبات الشراء المقدمة من المواطنين والعمل خلال إجازة العيد بإدارة الأملاك.

وأعلنت المحافظة في بيان ، عن تقسيم العمل بمكاتب التمليك بحيث يكون لكل مدينة عدد من الأيام ، ولسرعة إنهاء إستخراج إيصالات السداد المقرر بالقرار 144 لسنة 2017 ، وتمكنهم من سداد المبالغ عن طريق البنك.

وتحظي إجراءات تمليك الاراضي بتأييد من المسئولين وعلى رأسهم محافظ مطروح ، والذي أكد تكرارا أحقية الأهالي في تملك الأراضي تحقيقًا للإستقرار النفسي والإجتماعي للأهالي ، مما دعاه إلى التواصل المستمر مع الوزراء ، وفتح طلبات الشراء للأراضي بعد توقف دام 7 سنوات ، ومد فترة تلقى الطلبات مرات عديدة.

وقد جاءت اللائحة التنفيذية للقانون رقم 144 الخاص بالتصرف فى أراضى الدولة، لتمكين المواطنين الراغبين فى تقنين أوضاع أراضيهم ، بعد أن شهدت الأشهر الـ6 الماضية إقبالاً كبيرا من الأهالى على إداراة أملاك الدولة ، لتقنين أراضيهم طبقا للقانون.

وكان اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح ، أعلن في وقت سابق عن موافقة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بإعادة فتح باب تلقى طلبات الشراء لتقنين أراضي ومنازل واضعي اليد بمطروح، بعد إغلاقه منذ عام 2010م ، وقرر المحافظ مد فترة تلقى طلبات الشراء بعد فتحها بثلاث أشهر ، مع إزالة أية تعديات لم يقدم بشأنها طلبات شراء.

النهار, أسامة شرشر