النهار

الإثنين، 12 نوفمبر 2018 05:35 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

بحيرة النيزك.. حكاية أسطورة السماء على أرض مرسى علم

النهار

 

مشهد سحرى لبحيرة تمتد من جانب البحر بمياه زرقاء شفافة من الصعب أن تجد درجة نقائها فى أى مكان بالعالم، هنا تقع بحيرة النيزك فى مرسى علم أسطورة تحكى عن نيزك هبط من السماء إلى الأرض، ليصنع ذلك السحر على بقعة مميزة من الأرض اكتملت بالمياه الفيروزية الخلابة لمرسى علم.

 

بحيرة النيزك المبهرةبحيرة النيزك المبهرة

يروى كريم سامى، مؤسس أحد الأندية المتخصصة فى تنظيم رحلات لأفضل الأماكن المصرية، أن بحيرة النيزك تقع على بعد 14 كيلو متر من جنوب مرسى علم وأقرب علامة مميزة لها هى قرية مرسى شجرة التى تبعد من 2 إلى 4 كيلو عن البحيرة.

بحيرة النيزك فى مرسى علمبحيرة النيزك فى مرسى علم

ويضيف أن بحيرة النيزك هى أحد المواقع الساحرة ليس فقط على أرض مصر ولكن فى العالم، موضحا أن التجربة بها رائعة للغاية وممتعة لأبعد الحدود، خاصة أنها غير معروفة للكثيرين حتى الآن، والوصول لها يتطلب قطع طريق خاص ما يجعلها هادئة جدا ومقصدا مميزا للباحثين عن تجربة فريدة.

المشهد من أعلى
المشهد من أعلى

المياه شفافة وزرقاء ودرجة حرارتها هى الأفضل.. هكذا يؤكد كل من خاض تجربة بحيرة النيزك، الأسطورة الساحرة المستقرة على شاطئ مرسى علم منذ قرون ومازال آلاف السياح يستمتعون بها سنويا ويأتون من مختلف أنحاء العالم لقضاء بضع ساعات بجوار سحرها الذى لا يعرف عنه الكثير من المصريين أى شيء.

بحيرة النيزك بمرسى علمبحيرة النيزك بمرسى علم

وطالب كريم سامى كل من يزور المكان بضرورة الحفاظ عليه، موضحا أن الطبيعة فى مصر ومئات الأماكن الخلابة يتم تدميرها بسبب عدم اهتمام زوارها بالحفاظ عليها، خاصة أن المكان يعتبر فى قلب الطبيعة ولا يوجد من يقوم بالحفاظ عليه سوى زواره الذين يجب أن يتعرفوا أكثر على قواعد التعامل مع مثل هذه الأماكن مثل عدم إلقاء المخلفات والاستمتاع دون تحطيم الصخور أو تلويث المياه.

بحيرة النيزك تثير اهتمام رواد مواقع التواصلبحيرة النيزك تثير اهتمام رواد مواقع التواصل

 

 

 

النهار, أسامة شرشر