النهار

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 06:58 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

توك شو

«العناني»: متحف سوهاج يستقبل الزائرين مجانا حتى نهاية أغسطس

النهار

كشف الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، عن تكلفة إنشاء مُتحف سوهاج القومي، متابعًا أن إجمالي التكلفة بلغت 72 مليون جنيه حيث تم تقليص المصروفات قدر المستطاع.

وأكد «العناني»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، على جاهزية المتحف لاستقبال المواطنين بدءًا من غدًا يوم الاثنين حتى نهاية الشهر الجاري مجانًا للمصريين والأجانب، متابعًا: «أسعار للطالب المصري 10 جنيهات، وللطالب الأجنبي 30 جنيهًا، سيتم دخول كبار السن والأطفال حتى مرحلة الإعدادي مجانًا».

وأضاف أن عودة العمل داخل المتحف مرة أخرى سيعزز من خلق فرص عمل الشباب، فضلًا عن تنشيط السياحة الداخلية والخارجية في المحافظة.

وأوضح أنه سيتم عرض العديد من القطع الأثرية والتراثية المتعلقة بمحافظة سوهاج ومن أهمها رأس الملك رمسيس، فضلًا عن القطع الأثرية التي تعرض لأول مرة، مشيرًا إلى أهمية الآثار كقوة ناعمة في مصر.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وصل إلى محافظة أسيوط، صباح اليوم الأحد، لافتتاح عدد من المشروعات القومية بمحافظات الصعيد، من بينها قناطر أسيوط الجديدة، قبل الانتقال إلى محافظة سوهاج لافتتاح متحفها.

النهار, أسامة شرشر