النهار

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 05:30 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

ثقافة

فعاليات اليوم.. انطلاق معرض الساقية للكتاب.. وحفل أوركسترا الموسيقى الصينية

النهار

 

تقام اليوم السبت 11 أغسطس الحالى، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية فى عدد من الهيئات والمراكز الثقافية، من بينها:

 

ينطلق معرض الساقية للكتاب فى الفترة من 11 وحتى 19 من أغسطس المقبل، من العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً، بقاعة الأرض والكلمة والحديقة، يشارك في المعرض عدد من دور النشر المختلفة والتى تنظم ندوات ثقافية بالإضافة إلى حفلات توقيع على هامش المعرض.

 

وينظم المركز الثقافى اليابانى بالقاهرة (مكتب مؤسسة اليابان)، ورشة عمل أوريجام ، فى تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا، بمكتبة المركز، وهو أحد فنون طي الورق، الذى يرتبط كثيرا بالثقافة اليابانية.

 

كما يستضيف قطاع شئون الإنتاج الثقافى، منتدى "صلاح جمالى لتحقيق التراث"، وذلك فى تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا، بمقر مكتبة الحضارة الإسلامية بالقلعة، ويهدف المنتدى إلى تخليد ذكرى صلاح جمالى وتقديم العديد من الأنشطة الثقافية التطوعية فى مجال تحقيق التراث.

 

وينظم المركز الثقافى الصينى بالقاهرة، حفل أوركسترا للموسيقى الصينية الكلاسيكية، لفرقة المدينة المحرمة للموسيقى، في تمام الساعة الثامنة مساءً، على مسرح المركز.

 

كما ينظم قطاع الصندوق بالتعاون مع المركز القومى للسينما "نادى السينما المستقلة"، وذلك بقاعة سينما الهناجر، فى تمام الساعة الثامنة مساء، ويعرض أفلام "أخرتى الأولى" للمخرج أحمد عصام السيد، مارشيدير" للمخرجة نهى عادل، و"جميلة" للمخرج يوسف نعمان.

النهار, أسامة شرشر