النهار

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 06:36 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

توك شو

«النقل»: 6.8 ملايين يورو تكلفة ماكينة فحص حالة السكك الحديدية

النهار

علق الدكتور محمد عز، المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل، على توقيع عقد توريد وصيانة ماكينة فحص حالة السكة الحديثة لسكك حديد مصر، قائلًا إن هذه الماكينة تصل تكلفتها إلى 6.8 ملايين يورو.

وأضاف متحدث «النقل»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء، أن الاتفاقية شاملة قطع الغيار المطلوبة وصيانة الماكنية لمدة 5 سنوات، متابعًا أن هذه الماكينة ذات طراز حديث، لم تستخدمه من قبل السكك الحديدية المصرية التي كانت تستخدم ماكينات قديمة تعمل منذ 40 عامًا.

وأوضح أن الماكينة من طراز الماكينات المتخصصة في قياس حالة السكة الحديد، وتستخدم تقنية الموجات فوق صوتية للقيام بأعمال كل المكونات الخاصة بالسكة، بما يشمل فحص السكة والقضبان خلال أشهر بسيطة، وتحليل البيانات الناتجة عن هذا الفحص وتحديد العيوب، ووضع الخطط اللازمة للصيانة الوقائية للسكك والتفريعات والتجديدات طبقًا لمعايير السلامة والأمن العالمية.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بحضور الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، اليوم الثلاثاء، مراسم توقيع عقد توريد وصيانة ماكينة فحص حالة السكة الحديثة لسكك حديد مصر.

النهار, أسامة شرشر