النهار

السبت، 17 نوفمبر 2018 11:12 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

الهاجري: الجامعة العربية نناقش ترتيبات القمة الثقافية ووضع إطار موحد لجهود التنمية الثقافية المستدامة 2030

النهار

 

عقد اليوم الثلاثاء اجتماع فريق عمل متابعة تنفيذ اهداف خطة التنمية المستدامة 2030 في مجال الثقافة، وذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، لبحث توحيد الرؤي العربية لتنفيذ الخطة الثقافية ومناقشة الترتيبات الخاصة بعقد القمة الثقافية العربية .

 

وقال الدكتور محمد الهاجرى مدير إدارة الثقافة بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أن الاجتماع يعد الثالث لمتابعة خطة التنمية المستدامة 2030 الخاصة بلجان الثقافة، مشيرا الى أنه تم عرض اليوم خطة الدول لتنفيذ التنمية الثقافية في الدول العربية المختلفة.

وأضاف الهاجري في تصريح صحفي على هامش الاجتماع أن المملكة العربية السعودية قدمت اليوم ورقة عمل خطتها لتنفيذ خطة التنمية المستدامة والتي بدأت بها علي ارض بها الواقع، مشيرا الى انه تم استلام  خطة التنمية في الكويت والامارات وعمان والأردن ولبنان.

واكد الهاجري علي أن هناك 8 دول انتهت من تقديم رؤيتها بالإضافة الى تونس والسعودية اليوم، مشيرا الى أنه تقرر ارسال كافة الرؤي المختلفة الى البلدان العربية للاستفادة منها.

وأوضح الهاجري انه من المنتظر جمع كافة الرؤي العربية يوم 16 من الشهر الجاري لمناقشتها ووضع إطار موحد لجهود الدول العربية للتنمية الثقافية العربية للتنمية المستدامة 2030.

وكشف مدير إدارة الثقافة عن مناقشة التحضير للمؤتمر الثاني على مستوى الثقافة والتراث بالتعاون مع مشيخة الازهر متوقعا  أن يكون في الاسبوع الأول من ديسمبر المقبل. 

وتابع الهاجري أن الاجتماع ناقش أيضا التحضير للقمة العربية الثقافية بتقديم ورقة تفاهميه بالتعاون مع إدارة الثقافة والاليكسو والفكر العربي، مشيرا الى أنه من المنتظر توجيهات الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط لعقد هذا الاجتماع بين المنظمات الثقافية العربية قبل القمة.

النهار, أسامة شرشر