النهار

الإثنين، 12 نوفمبر 2018 06:10 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

فوائد الملوخية عديدة منها الوقاية من السرطان

النهار

 

تعتبر الملوخية من الخضراوات الورقية، التى تحتوى على عناصر غذائية هامة، من معادن وفيتامينات وغيرها والتى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "healthbenefitstimes ".

 

 

 

فوائد الملوخية3 

 


الفوائد الصحية لنبات الملوخية:

 

 وقاية من مشاكل الجهاز الهضمى

تحتوى الملوخية على كمية كبيرة من فيتامين K الذي يساعد في الحد من خطر النزيف في الكبد، وسوء امتصاص العناصر الغذائية، وكذلك بعض المشاكل الجهاز الهضمي نتيجة لانخفاض هذا الفيتامين والتى تشمل التهاب القولون، ومرض كرون.

 

الحفاظ على صحة العين

 

تساعد الملوخية فى الحفاظ على صحة العين، لاحتوائها على فيتامين B6 جنبا إلى جنب حامض الفوليك، وغيرها من الفيتامينات التى تساعد في الوقاية من أمراض العين وفقدان البصر.

فوائد الملوخية 

 


الحفاظ على صحة الجلد
 

يعمل فيتامين (أ) الذى تحتوى عليه الملوخية، على شفاء الجروح وكذلك إعادة نمو الجلد،  بالإضافة إلى مكافحة سرطان الجلد، وتقوية الشعر.

 

 

علاج  نزلات البرد والأنفلونزا

 

تتكون نبات الملوخية من فيتامين ج الذي يقوى الجهاز المناعي بشكل كبير، مما يقى من الإصابة بنزلات البرد والفيروسات.

 

 إنخفاض الكوليسترول

 

وقد أظهرت العديد من الدراسات البحثية أن النحاس يساعد على تقليل مستويات الكوليسترول "الضار" و زيادة الكولسترول المفيد، مما يقى من أمراض القلب والأوعية الدموية مثل تصلب الشرايين ، والنوبات القلبية ، والسكتات الدماغية.

 

ملوخية 

وقاية من السرطان

 

يعتبر فيتامين B9 الموجود في الملوخية مكونًا أساسيًا للحد من الإصابة بالسرطان، لأنه يساعد فى القضاء على نمو الخلايا السرطانية المختلفة مثل سرطان القولون وسرطان عنق الرحم وسرطان الرئة.

 

الحفاظ على صحة الأسنان واللثة

 

تحتوى الملوخية على عنصر الكالسيوم الذى يساعد فى الحفاظ على صحة الأسنان وتقويتها.

 

 

الحفاظ على صحة الشعر والبشرة

 

تحتوى الملوخية على فيتامين B2 المعروف أيضا بأسم الريبوفلافين، والذى  يلعب دورا هاما في الحفاظ على مستويات الكولاجين، مما يساعد فى الحفاظ على صحة الجلد والشعر.

ويعمل الكولاجين أيضاً على الحفاظ على بنية البشرة، ومنع الخطوط الدقيقة والتجاعيد، و تقليل من التهاب الجلد والشفتين المتشققة، ويمكن أن تساعد في بطء ظهور علامات الشيخوخة.

 

 

النهار, أسامة شرشر