النهار

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 01:46 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

شرايين مصر

محافظ الدقهلية : الهدف من المسابقة تحفيز وتشجيع الشباب لممارسة الرياضية ورفع اسم مصر في المحافل الدولية

النهار

أكد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، أن الهدف الرئيسي من المسابقة الرياضية ﻹنتقاء الموهبين هي جذب وتشجيع الشباب لممارسة كافة انواع الالعاب الرياضية لكي يخرج لنا جيل من الشباب يتمتع بعقول سليمة ولياقه بدنيه عالية،موضحاً أن الرياضة من العوامل الكبيرة لتشجيع الشباب علي عدم ممارسة التدخين او تعاطي المواد المخدرة كما تساعد علي نبذ العنف والإرهاب لأن العقل السليم في الجسم السليم.

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ، في اختبارات المرحلة الثانية للمشروع القومي لانتقاء الموهوبين رياضياً في استاد المنصورة الرياضي تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية  الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالاشتراك مع مديرية الشباب والرياضة، مديرية التربية والتعليم، مديرية الصحة، وتحت اشراف هيئة الرقابة الادارية.

واضاف الشعراوي، في تصريحات صحفيه له اليوم، أن اختبارات الموهوبين شملت 6 العاب رياضية المصارعة، تنس الطاولة، التايكوندو، السلة، رفع الاثقال، العاب القوى، وتم عمل الاختبار علي مرحلتين، المرحلة الاولي في الفترة من 15/2/2018 الي 28/3/2018 وضمت هذه المرحلة 3000 مشترك، المرحلة الثانية في الفترة من 11/7/2018 الي 28/7/2018 وضمت هذه المرحلة 300 مشترك  من اصل المشتركين في المرحلة الاولي .

وتفقد محافظ الدقهلية، غرفة الكشف الطبي التي من خلالها يتم توقيع الكشف الطبي علي المشتركين وشاهد مراحل الاختبارات المختلفة بالإستاد، مشيداً بأداء المدربين واللاعبين وقام بتحفيزهم لتشجيعهم على إبراز جهودهم والوقوف بجانبهم لتقديم الأفضل ورفع اسم مصر في المحافل العالمية والدولية.

شارك المحافظ، في حضور الاختبارات الرياضية، رمضان شوربه، وكيل وزارة الشباب والرياضة، الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، جلال الغازي، رئيس مجلس ادارة استاد المنصورة الرياضي.

النهار, أسامة شرشر