النهار

الإثنين، 19 نوفمبر 2018 12:31 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

وزيرة البيئة تستقبل شرشر والوراق لبحث إجراءات تطوير مقلب قمامة منوف

د. ياسمين فؤاد تناقش النائب أسامة شرشر حول مقلب منوف
د. ياسمين فؤاد تناقش النائب أسامة شرشر حول مقلب منوف

التقى الكاتب الصحفي أسامة شرشر، عضو مجلس النواب اليوم الثلاثاء، بالدكتورة النشطة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بحضور المهندس طارق الوراق، رئيس مجلس مدينة ومركز منوف، والمهندس هشام السقالي، وكيل الوزارة لشؤون الاتصال السياسي، والأستاذ هاني المراغى بوحدة الاتصال السياسي بالوزارة، والمهندس أحمد سعد والمهندسة دعاء والمهندس أحمد.

وخلال الاجتماع تم الاتفاق على البدء في تطوير مقلب قمامة مدينة منوف، وعمل الدراسات الفنية والتمويلية اللازمة لإنشاء مصنع للمخلفات الصلبة ودعم مجلس مدينة منوف بسيارة لنقل القمامة حمولتها 35 طن،  ومثلها لمدينة سرس الليان، بالإضافة إلى قلاب وجليدر، لتطوير هذه المنطقة الاستراتيجية التى تطل على البحر الفرعوني أحد فروع نيل مصر، حتى تتحول إلى منطقة جذب للمستثمرين لأن القمامة أصبحت صناعة يتم الاستفادة بها في كل دول العالم.

وأكد الحضور على أن نموذج مقلب قمامة منوف سيكون نواة لتطوير هذه المنطقة الغير مستغلة ومساحتها 10 أفدنة، وسيفتح الطريق إلى صناعات جانبية أخرى تنقل المنطقة نقلة نوعية.

فيما أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد على أنه تم رفع 58 ألف طن من مقلب قمامة مدينة منوف، وأنها ستقدم الدعم اللوجيستى والتمويلي لتطوير المقلب حسب إمكانيات الوزارة، مشيرةً إلى أنها مهتمة جدا بملف منظومة القمامة على مستوى الجمهورية، وأنه ستجري اتصالات بالوزارات المعنية سواء التنمية المحلية أو الاستثمار لتمويل عملية تطوير مقلب منوف وبقية المقالب على مستوى الجمهورية تباعًا.

وقدّم المهندس طارق الوراق للوزيرة دراسة متكاملة لمنظومة القمامة في مركز ومدينة منوف ومدينة سرس الليان، تمكن من تعظيم القيمة المضافة وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذا المكان ليكون نموذجًا يتم تعميمه على مستوى المنوفية والجمهورية.

وقال شرشر في نهاية اللقاء مع الوزيرة: إن اهتمامي ينصب أولا وأخيرا على الذين يقيمون بالقرب من مقلب قمامة منوف، حيث تسبب المقلب وما زال في إصابتهم بالعديد من الأمراض خصوصا أمراض الصدر والحساسية، وغيرها من الأمراض، نتيجة الانبعاثات الضارة المتصاعدة من المقلب.

وأكد النائب أسامة شرشر على أن تطوير مقلب قمامة منوف يحظى بدعم وتعاون كبير من الدكتور أيمن عبد المنعم سكرتير عام محافظة المنوفية، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية.

وأضاف شرشر، أن تطوير المقلب وإنشاء مصنع للمخلفات به، يجعلنا نحقق على أرض الواقع، دعوة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لبناء الإنسان المصري تعليميا وصحيا وثقافيا وبيئيا.

النهار, أسامة شرشر