النهار

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 03:52 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

مصطفى بكرى عن برنامج الحكومة: يضم محاور جيدة والأهم التنفيذ على أرض الواقع

النهار

 

علق مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، على بيان الحكومة الذى ألقاه الدكتور مصطفى مدبولى، على البرلمان اليوم الثلاثاء، قائلا: إن المحاور الخمس التى تحدث عنها رئيس الحكومة سواء بحماية الأمن القومى، بناء الإنسان، تحسين مستوى المعيشة، التشغيل، وما يتعلق بالأداء الحكومى، كلها محاور جيدة تعبر عن رؤية مستقبلة لخطة عام 2018/2019، و2021 /2022.

وأضاف بكرى أن رئيس الوزراء اقترح بأن معدل النمو سيرتفع من 5.4% إلى 8% وأن العجز انحفض إلى 6% وتحدث عن تشغيل البطالة بما يعادل 3.5 مليون بواقع 900 ألف سنويا، متابعا: كل هذا الكلام جيدا وخاصة فى حديثه عن الأمن القومى ومكافحة الإرهاب ومقاومة العنف والأمن الغذائى ولكن الأهم هو التنفيذ على أرض الواقع.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن تنفيذ هذه الخطة يعنى حماية الطبقة المتوسطة والفقراء وغيرهم، وأن تخصيص 20 مليار جنيه لـ15 مليون مواطن سيستفيدون من برنامج تكافل وكرامة، ولكن الأهم هو النتائج الملموسة على أرض الواقع.

أكد أن الأسبوع بعد المقبل ستكون الجلسة الأخيرة لمجلس النواب للرد على بيان الحكومة بعد انتهاء اللجنة التى تم تشكيلها من مناقشته وعرض تقريرها على الجلسة العامة فى الجلسة المزمع عقدها فى الأسبوع بعد المقبل.

النهار, أسامة شرشر