النهار

الخميس، 15 نوفمبر 2018 10:51 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

محمد صلاح: حاولنا إسعاد الجماهير.. وهذا حقيقة أزمتي مع المنتخب

النهار

 

تحدث محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني، والمحترف ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، عن مباراة الفراعنة، والتي أُقيمت أمس الثلاثاء، أمام المنتخب الروسي، ضمن الجولة الثانية بالدور الأول بمونديال روسيا والمقام منافساته خلال الفترة بين 14 يونيو و15 يوليو المقبل، والتي انتهت بفوز أصحاب الأرض 3-1.

محمد صلاح تحدث لأعضاء بعثة المنتخب الوطني في روسيا، وقال: «الحمدلله على كل شيء.. ربنا عاوز كده ومحدش قصر من اللاعبين أو الجهاز الفني أو أي حد في البعثة.. يمكن كان عندنا أخطاء خلال المباراة في 12 دقيقة التركيز فيهم قل.. لكن اللاعبين قدروا يرجعوا ويكملوا المباراة ونسجل هدف ونحاول حتى نهاية المباراة»، متابعًا: «معلش كان نفسنا والله نسعد مصر لكن هي دي كرة القدم وطبيعتها، وإن شاء الله القادم خير ويكون أفضل».

هداف الدوري الإنجليزي، نفى تمامًا أن يكون هناك أي مشكلة بينه وبين أي مسئول باتحاد الكرة، أو مشاكل داخل المنتخب بشكل عام، لافتا إلى أن الجميع كان هدفه تحقيق إنجاز جديد لمصر وإسعاد الجماهير المتعطشة.

وكانت أنباء ترددت أمس بعد الخسارة من روسيا، بأن محمد صلاح وجه بعض الانتقادات اللاذعة لأعضاء الجهاز الفني، بسبب عدم التنظيم في معسكر الفراعنة قبل لقاء روسيا.

وعن مباراة السعودية المقبلة في المونديال، قال الفرعون المصري: «هنحاول نقدم حاجة خلال المباراة لإثبات جدارتنا بالتواجد في المونديال وبسمعة وقيمة الكرة المصرية.. ولازم كلنا نقف جنب المنتخب وندعمه في آخر مباراة بدلا من محاولات ذبح المنتخب وجهازه واتحاد الكرة كما اعتاد من الشعب المصري في الأوقات الصعبة».

وتعرض المنتخب الوطني الأول لكرة القدم للخسارة أمام المنتخب الروسي، بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي أُقيمت على ملعب كريستوفسكي، ضمن مباريات الجولة الثانية، لحساب المجموعة الأولى التي تضم أوروجواي والسعودية، بمنافسات كأس العالم 2018، والمقامة في روسيا لأول مرة في تاريخها.

وتمكن اللاعب الفائز بجائزة الأفضل في الدوري الإنجليزي لموسم 2017-2018 من تحويل ضربة الجزاء التي احتسبت له في أحداث الشوط الثاني من المباراة، ليكسر المنتخب المصري الصيام الذي امتد لمدة 28 عامًا، 10234 يوما، 350 دقيقة من منافسات كأس العالم، ليكتب التاريخ ويضيف رابع أهداف المنتخب الوطني في 3 مشاركات ببطولات المونديال.

وسجل عبد الرحمن فوزي هدفين في كأس العالم 30 ثم مجدي عبد الغني، في كأس العالم 1990 ثم محمد صلاح في كأس العالم روسيا 2018.

وأفادت شبكة «Squawka» البريطانية بأن هدف صلاح في روسيا قاده لتحقيق رقم مميز، بالتسجيل في 11 مسابقة من أصل 12 خاضها مع الفرق التي لعب لها.

وسجل صلاح في منافسات كأس العالم، وكأس الأمم الإفريقية مع المنتخب الوطني، كما سجل في الدوري السويسري مع أول فريق بدأ من خلاله مسيرته الاحترافية، بازل وسجل في كأس سويسرا أيضًا، وسجل في الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا في فريقه السابق روما، كما سجل في الدوري الإنجليزي، وكأس الاتحاد الإنجليزي، كما سجل في مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وسجل صلاح في الدوري المصري حين كان لاعبًا في صفوف المقاولون العرب، أما المسابقة الوحيدة التي لم يسجل بها فهي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة

النهار, أسامة شرشر