النهار

الخميس، 15 نوفمبر 2018 06:03 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

«الأوقاف» تعتمد 5434 ساحة لأداء صلاة العيد

النهار

أعلن رئيس القطاع الدينى الشيخ جابر طايع اعتماد وزير الأوقاف محمد مختار جمعة 5434 ساحة لأداء صلاة عيد الفطر فى مختلف أنحاء الجمهورية، مشيرا إلى أنه تقرر تعيين إمامين لكل ساحة أحدهما أساسى والآخر احتياطى لأداء الصلاة وإلقاء خطبة العيد.
يأتى ذلك فيما اعتمدت وزارة الأوقاف، 3470 مسجدا على مستوى الجمهورية للاعتكاف، خلال الليالى العشر الأواخر من شهر رمضان، والتى بدأت اليوم، مشيرة إلى أنه تم تخصيص إمام من أئمة الوزارة ليكون مسئولا عن إدارة جميع شئون الاعتكاف، فى المسجد الذى تقام فيه سنة الاعتكاف.
وقالت الوزارة، إن الاعتكاف يقام فى المساجد الجامعة وليس فى الزوايا والمصليات، وتحت إشراف إمام من أئمة الوزارة أو واعظ من وعاظ الأزهر الشريف، مضيفة أنه يشترط أن يكون المسجد الذى يجرى الاعتكاف فيه، مناسبا من الناحية الصحية والتهوية وخدمة المعتكفين، بناء على تقرير يرفع من مدير الإدارة التابع لها المسجد لمدير المديرية.
وأوضحت الأوقاف، أن الاعتكاف فى العشر الأواخر من رمضان سنة مؤكدة، وأنها حريصة على إحياء سنة الرسول، وأن ثواب العمل والإنتاج وقضاء حوائج الناس وتحقيق فروض الكفايات من إطعام الجائع، وكساء العارى، ومداواة المريض، وتحقيق الكفاية التى لا تقوم الأوطان إلا بها، وبخاصة فى ظل الظروف الاقتصادية الراهنة لمجتمعنا، لا يقل عن ثواب الاعتكاف.
وأشار رئيس القطاع الدينى الشيخ جابر طايع، إلى توجيه تعليمات للمشرف على الاعتكاف بتسجيل الراغبين فى أداء سنة الاعتكاف، وفق سعة المكان قبل بداية الاعتكاف بأسبوع على الأقل، موضحا أنه يشترط أن يكون المعتكفون من أبناء المنطقة المحيطة بالمسجد جغرافيا والمعروفون لإدارة المسجد.
وتابع: «يجب أن يكون عدد المعتكفين مناسبا للمساحة التى يجرى بها الاعتكاف والخدمات اللازمة للمعتكفين».

النهار, أسامة شرشر