النهار

السبت، 17 نوفمبر 2018 04:52 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

شرايين مصر

ورشة عمل حول التصحيح الإلكترونى بمجلس جامعة المنوفية

النهار

راس الدكتور معوض الخولى رئيس جامعة المنوفية بأعضاء  ورشة عمل حول التصحيح الإلكترونى والتي عقدت بمجلس الجامعة بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات   تمشيا مع قرار المجلس الأعلى للجامعات لإعمال التصحيح الإلكترونى والبدء فى تعميمه على جميع الكليات.

 

أشار الخولى إلى أن التصحيح الإلكترونى يعد أحد أهم التقنيات التى يحتاجها المجال التعليمى بسبب الزيادة الكبيرة فى أعداد الطلاب على مستوى الجامعات، كما يتميز بأنه يخفض نسبة الأخطاء البشرية، ويخفف العبء على أستاذ المادة ويحقق الدقة فى رصد النتيجة، إضافة لضمان الكفاءة فيما يقدمه من معلومات تعطى مؤشرات لمستوى النتيجة.

وأكد أن أول خطوة هى تجهيز بنوك للأسئلة ومراعاة المهارات والضوابط اللازمة وتطوير البنوك الموجودة ببعض الكليات التى تستخدمه.

كما استعرض رئيس الجامعة بالشرح والتطبيق العملي برنامج المصحح الآلى مشيرا إلى سهولة إستخدامه، وانخفاض تكلفته وسرعة الإنجاز لأعمال الامتحانات.

 

وقام  رىيس الجامعة بشرح وتوضيح محتويات تصميم النموذج وما يتضمنه من بيانات رئيسية تشمل اسم الاختبار ومدته واسم ورقم الطالب وباركود رقم المادة وعدد من أسئلة الاختيار من متعدد، وتكون أسئلة الاختيار من إجابتين مثل أسئلة الصواب والخطأ، وكيفية تدريب الطالب على إستخدامه بأن يظلل الإجابة على الأسئلة ويتولي الجهاز قراءة التظليل وينقل المعلومات من خلال الباركود الموجود على جانب الورقة ويرصد الدرجة واسم الطالب ورقم الباركود.

النهار, أسامة شرشر