النهار

السبت، 17 نوفمبر 2018 04:14 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

توك شو

«اقتصادية النواب»: تقرير «هارفارد» يؤكد تحسن الاقتصاد المصري وتنوع موارده

النهار

أشاد مدحت الشريف، وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، بالتقرير الذي أصدره مركز «هارفارد للتنمية الدولية»، والذي احتلت فيه مصر المركز الثالث ضمن أكثر الدول المتوقع أن تحقق نموًا اقتصاديًا، خلال السنوات المقبلة.
وقال «الشريف»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يعرض على فضائية «الحياة»، مساء السبت، إن «هذا التقرير يؤكد تحسن الاقتصاد المصري، وتنوع موارده، وخاصة بعد تطبيق إجراءات الإصلاح الاقتصادي، والتي أدت لاستقرار سعر العملة الوطنية، ووجود قاعدة تشريعية تكفل للمستثمرين الكثير من الفرص داخل مصر».
وأضاف أن «الحكومة المصرية بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحرص على تنويع مصادر وموارد الاقتصاد، وخاصة المصادر المتعلقة بالنفط والغاز الطبيعي».
وأوضح أن «العالم كله اليوم يتحدث عن منطقة شرق المتوسط، حيث أصبحت مطمعًا للعديد من دول العالم؛ نظرًا لكونها منطقة واعدة، وهو ما يتطلب وجود قوة مسلحة تحمي هذا المورد الاقتصادي الهام، وهذه هي السياسة التي تتبناها مصر».
جدير بالذكر أن مركز «هارفارد للتنمية الدولية» قد أصدر تقريرًا تحت عنوان «توقعات النمو العالمي الجديد»، احتلت فيه مصر المركز الثالث ضمن أكثر الدول المتوقع أن تحقق نموًا اقتصاديًا، خلال السنوات المقبلة.

النهار, أسامة شرشر