النهار

الإثنين، 19 نوفمبر 2018 05:20 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

رئيس فنزويلا يهدد بـ”ثورة مسلحة”

النهار

هدد الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو، بالقيام بـ"ثورة مسلحة" حال جاءت حكومة أخرى إلى السلطة بعد الانتخابات الفنزويلية المقررة 20 مايو الجارى.

ووفقا لصحيفة "انفوباى" الأرجنتنية، فإن مادورو ألقى خطابا قويا بهدف إعادة انتخابه فى الانتخابات المقبلة، معربا عن رفضه لتصريحات البرلمان الأوروبى بشأن الانتخابات، وقال: "لا أهتم إذا اعترفوا بى كرئيس".

وخلال خطابه، قال مادورو إنه سيحمل السلاح إذا جاءت حكومة أخرى إلى السلطة"، وتابع"إذا وصلت حكومة فى يوم ما فى محاولة لأخذ ثروات فنزويلا فسأكون أول من يصرخ ويأخذ مسدسا ليصنع ثورة مسلحة مع الشعب إذا لزم الأمر".

وأوضح مادورو فى حملته الانتخابية " ما أهتم به بحق الجحيم، شعب فنزويلا يعرفنى، فمال الذى يهمنى ما تقوله أوروبا، وما تقوله واشنطن"، مضيفا "دعهم يقولون ما يريدون قوله".

وقال الرئيس أيضا، إنه يعتبر "إعطاء جائزة لجميع الذين يصوتون معه فى 20 مايو، مجرد تشجيع للمشاركة فى الانتخابات".

وقلل مادورو من حقيقة تشكيك المجتمع الدولى فى شرعية الانتخابات الفنزويلية ، وقال "أنا مستعد لتولى الرئاسة والدفاع عن فنزويلا، وأنا لا أخاف من أى شئ أو أى شخص آخر".

وشدد على أنه "فى الأوقات الجيدة والأوقات السيئة كانت الثورة تحمى الناس دائما"، وأنه بخلاف المرشحين الأربعة الآخرين، لديه خطة لتعزيز تقدم البلاد.

وأكد "لدى مشروع، ولدى إرث تشافيز ولدى خبرة خمس سنوات من الحرب، وأنا على استعداد لانتخابى رئيسا للفترة من عام 2019 الى عام 2025 وأخذ بلادنا نحو الازدهار الاقتصادى".

النهار, أسامة شرشر