النهار

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 05:04 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

توك شو

وزير البيئة: منظومة جديدة لحل مشكلة القمامة في 8 محافظات .. فيديو

النهار

قال الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، إن الوزارة ليست في انتظار إقرار مجلس النواب للقانون الجديد لحل مشكلة القمامة، موضحًا أنه جار تنفيذ منظومة جديدة لحل مشكلة القمامة في 8 محافظات هى: "الغربية وكفر الشيخ والمنيا والقليوبية وأسيوط والقاهرة وقنا والإسكندرية".

وأضاف "فهمي"، في مداخلة هاتفية، لبرنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "dmc"، صباح اليوم، أن هناك العديد من الأنشطة جار العمل عليها لحين إصدار القانون.

أوضح وزير البيئة أن القانون الجديد لحل مشكلة القمامة يؤسس منظومة جديدة مبنية على تشجيع وتحفيز قاعدة التدوير وبناء منظومة متكاملة من الجمع والنقل والتخلص، لافتًا إلى أن غالبية المواطنين ينظرون إلى جانب واحد فقط من المشكلة هو كيفية إخراجها ونقلها فقط.

أشار "فهمي" إلى أن الوزارة معنية بعمل منظومة جديدة لحل مشكلة القمامة ومراقبتها وتمويلها، موضحًا أنه تم تقسيم مراحل المنظومة على ثلاث مراحل مقسمة على المحافظات وفقًا لوضع المخلفات فيها.

أوضح أن المرحلة الأولى بدأت منذ الان وحتى 2020، والثانية تبدأ نهاية 2018 وتنتهى 2021، والثالثة 2019 وتنتهى 2022، منوهًا عن أن محافظة القاهرة الكبرى يمثلون 45% من الأزمة.
 

النهار, أسامة شرشر