النهار

السبت، 17 نوفمبر 2018 03:03 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

ضبط مخزن لـ«العقاقير المخدرة» غير مصرح بها من وزارة الصحة بالشرقية

النهار

ألقت إدارة شرطة النقل والمواصلات، القبض على عاطل لإدارته مخزن للأقراص المخدرة وغير المصرح بها من وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، وإيهام المواطنين بأنه عقار للتخسيس.

تلقى اللواء قاسم حسين، مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات، إخطارًا بالقبض على عاطل يدير مخزنًا للعقاقير المخدرة وغير المصرح بها من وزارة الصحة.

واعترف المتهم بحيازته الكبسولات المضبوطة، وأنها تخص أحد الأشخاص الذي يحصل منه على المادة الخام الخاصة بالكبسولات والغلاف الخارجي لتعبئتها، وإعادة تسليمها له مقابل مبلغ مالي.

وأضاف في التحقيقات، أنه لا يعلم أن العقار مُخدر، بعد أن أفهمه الشخص المشار إليه، بأنه خاص بالتخسيس وغير ضار، ويتم ترويجه بمعرفته، عقب تغليفه بداخل شرائط وعلب طبية يحددها الأخير، موضحا أن دوره يقتصر على تعبئة المادة الخام داخل الكبسولات فقط.

وعقب تقنيين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الشرقية، تم استهداف المخزن وبتفتيشه عثر على 13 علبة مدون عليها من الخارج «جنسون ماكس»، تحتوي كل علبة على 30 كبسولة بإجمالي 390 كبسولة غير مصرح بها من وزارة الصحة.

وأظهر الكشف الجنائي عن المتهم، أنه يحمل بطاقتي رقم قومي سارية باسمه، الأولى مدون بها محل إقامته، والأخرى مدون عليها محل إقامة آخر؛ وبمواجهته قال إنه استخرج الثانية لنيته في العمل بشمال سيناء واستخرجها كبدل فاقد واحتفظ بالأولى.

النهار, أسامة شرشر