النهار

الأحد، 18 نوفمبر 2018 11:00 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

الإعدام شنقا للمتهم بقتل مديرة بنك أبو ظبي الإسلامي بأكتوبر

النهار

قضت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمحكمة شمال القاهرة، برئاسة المستشار مجدى مرسى خليل، بالإعدام شنقا على المتهم بقتل نيفين لطفي، رئيس مجلس إدارة بنك أبو ظبى الإسلامي، في 21 نوفمبر 2016 داخل مسكنها في منقطة الشيخ زايد بأكتوبر.

وجاء في تقرير رأي المفتي، أنه تبين شرعا ثبوت ارتكاب المتهم للجرم محل القضية، ووجب في حقه القصاص، تنفيذا لقوله تعالى "ولكم في القصاص حياة يا أولى الألباب"، وانتهى التقرير إلى أن الإعدام جزاء المتهم.

كان المستشار نبيل صادق النائب العام، أمر بإحالة كريم صابر عبد العاطي، المتهم بقتل نيفين لطفي، للمحاكمة الجنائية العاجلة، بتهمة القتل والسرقة وتعاطي المواد المخدرة.

ووجهت النيابة العامة للمتهم تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وحيازة حشيش وترامادول وهيروين، وإحراز سلاح أبيض، سرقة سيارة، وبمواجهته اعتراف بأنه توجه إلى مسكن المجنى عليها وتسلل إلى غرفتها وعندما استيقظت كمم فمها وعاجلها بسبعة طعنات نافذة فى رقبتها وصدرها بسكين استولى عليه من المطبخ.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى العثور على جثة المصرفية نيفين لطفي، الرئيس التنفيذى لبنك أبو ظبي الإسلامي مذبوحة، واكتشفت الخادمة الإندونيسية جريمة مقتل مخدومتها، وهرولت إلى أفراد أمن الكمبوند وأخبرتهم بما حدث، فتوجهوا معها إلى غرفة المجني عليها فوجدوها غارقة فى دمائها، فاتصلوا برجال الأمن الذين حضروا على الفور، وأجروا مسحا شاملا للمنطقة التى شهدت الجريمة.

وبتكثيف الأجهزة الأمنية تم القبض على المتهم، وقالت وزارة الداخلية، إن الأجهزة الأمنية بمديرتى أمن القاهرة والجيزة وقطاع مصلحة الأمن العام تمكنت من كشف غموض مقتل نيفين لطفى داخل مسكنها.

النهار, أسامة شرشر