النهار

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 08:25 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

شرايين مصر

قريبا.. طرح جهاز لاصق لقياس مستوى السكر فى الدم بدون وخز

النهار

 

كشفت الدكتورة منى سالم رئيس الجمعية المصرية للسكر والغدد الصماء فى الأطفال، رئيس الجمعية المصرية للسكر والغدد الصماء فى الأطفال أنه تم التوصل لجهاز جديد قادر على قياس السكر بدون وخز أو شكشكة، وهو ما يساعد الأطفال كثيرا ويجنبهم ألم الوخز وسيتم طرحه فى مصر قريبا.

جهاز قياس السكر بدون وخزجهاز قياس السكر بدون وخز

وقالت الدكتورة منى سالم، إن هذا الجهاز موجود فى معظم دول العالم، ويمكن توصيله بالموبايل لكى تظهر قراءة السكر من خلاله، أو من خلال جهاز متصل به تظهر من خلاله القراءة، موضحة أنه حصل على موافقة هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية FDA، ومن المتوقع أن يتم طرحه فى مصر قريبا، مضيفة أنه يتم تثبيته فى ذراع الطفل، ويقوم بقراءة مستوى السكر بالدم بدون ألم.

قياس مستوى السكر بدون وخزقياس مستوى السكر بدون وخز

 

وأشارت إلى أن مضخة الأنسولين قادرة على ضخ الأنسولين بدون حقن، وقد حصلت على موافقة  هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية" FDA".

جاء ذلك خلال اختتام المؤتمر الــ 12 للسكر والغدد الصماء فى الأطفال مؤخرا بالقاهرة، بحضور أكثر من 500 طبيب متخصص فى السكر والغدد الصماء فى الأطفال، وبحضور 3 أشهر خبراء العالم فى السكر، والغدد، وتم مناقشة الجديد فى علاج سكر الأطفال مثل أحدث أنواع  الانسولين.

مضخة الانسولينمضخة الأنسولين دون وخز 

 وحذر المؤتمر من استخدام الخلايا الجذعية من استخدام الخلايا الجذعية فى علاج مرض السكر فى الوقت الحالى، حيث تعتبر مجرد أبحاث ودراسات حتى الآن، وهى غير صالحة للاستعمال فى الأطفال كما ناقش المؤتمر صيام الأطفال فى رمضان.

النهار, أسامة شرشر