النهار

الأحد، 21 أكتوبر 2018 04:55 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

اقتصاد

بنك مصر يكرم طلبة الجامعات لمشاركتهم في المشروع القومي لمحو الأمية للعام الثالث على التوالي

بنك مصر يكرم طلبة الجامعات لمشاركتهم في المشروع القومي لمحو الأمية
بنك مصر يكرم طلبة الجامعات لمشاركتهم في المشروع القومي لمحو الأمية

 

في احتفالية كبيرة بجامعة عين شمس يوم الأحد الموافق 15/4/2018، قام السيد الأستاذ/ محمد الاتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر بتكريم طلاب الجامعات ممن قاموا بمحو أمية عدد كبير من الأفراد، وكذلك المشرفين القائمين على المشروع وتم منحهم جوائز رمزية تقديرا من بنك مصر على مجهوداتهم المبذولة في هذا الشأن، هذا وقد حضر الاحتفالية أ.د/ كمال شاروبيم -وزير مفوض ومستشار السيد رئيس الجمهورية، أ. د/ حسام عيسى-نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي سابقا، أ. د/ عبد الوهاب عزت-رئيس جامعة عين شمس، أ. د / منال عوض-نائب محافظ الجيزة، أ. د/ يوسف راشد - أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، أ / أحمد حسن -الرئيس التنفيذي لهيئة تعليم الكبار، الأنبا/ أرميا - مدير المركز الثقافي القبطي، ولفيف من السادة رؤساء ونواب رؤساء الجامعات.

وقد أشاد السيد الأستاذ/ محمد الاتربى -رئيس مجلس إدارة بنك مصر بالدور الهام والحيوي الذي قام به كلا من الأستاذة الدكتورة / مايسة المفتي- مقرر ورئيس اللجنة العليا للمشروع، والأستاذ الدكتور/ مجدي عزيز-نائب رئيس اللجنة العليا للمشروع، في دعم هذا المشروع وخروجه للنور.

وقد جاءت مشاركة بنك مصر في المشروع القومي لمكافحة الأمية على مدار الثلاثة أعوام السابقة؛ والذى حقق نتائج باهرة اسفرت عن محو أمية نحو خمسمائة ألف مواطن، ايمانا منه بمدى أهمية العلم والتعلم كونهما من المحاور التي تقوم عليها تقدم وحضارة المجتمعات، ومدى خطورة الأمية باعتبارها من أهم المشكلات التي تواجه الدول النامية في الوقت الحاضر لأنها مشكلة قومية ذات أبعاد متعددة اقتصادية، اجتماعية، سياسية، وحضارية. وينفذ المشروع بالشراكة بين كل من جامعة عين شمس والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار والهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية وأسقفية الخدمات بالكنيسة الأرثوذكسية.

وتأتي مساهمة بنك مصر في هذا الحدث الهام من منطلق دوره الريادي في المسئولية المجتمعية باعتبارها إحدى أهم المحاور الرئيسية التي يؤمن بها البنك، ليظل دائما مثال يحتذى به لكافة المؤسسات العاملة في دعم المجتمع بشتى الوسائل المتاحة لتحقيق التنمية المستدامة في المجتمع حيث يساهم بنك مصر في العديد من الأنشطة الداعمة للتنمية المجتمعية والتي تنصب على تطوير وتنمية العنصر البشرى بالأساس في مجالات التعليم، خلق فرص العمل وخاصة للشباب والمرأة المعيلة، الصحة، وتنمية القرى المصرية. وقد وصل ما تم انفاقه في هذا الصدد خلال العام المالي 2016/2017 نحو 351.4 مليون جنيه، كما وصلت التبرعات التي تم اعتمادها من مجلس إدارة البنك عن العام المالي الحالي 2017/2018 وحتى تاريخه إلى أكثر من 566.4 مليون جنيه.

 

النهار, أسامة شرشر