النهار

الأحد، 18 نوفمبر 2018 08:17 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المرأة والبيت

الكنتور للديفوهات والبرايمر للمسام الواسعة.. اعرفى ازاى تخفى عيوب البشرة بالميكب

النهار

 

الميكب يرفع شعار "وداعًا لعيوب الوجه"، إلا أنه مؤخرًا لم تعد عيوب الوجه مشكلة تواجه الفتاة أو تسبب لها ألمًا نفسيا، ولم تصبح الفتاة بحاجة إلى إجراء عمليات تجميلية لإخفاء هذه العيوب، لأنها يمكنها التغلب على هذه المشكلة فقط بالمكياج، وفى هذا السياق توضح خبيرة التجميل رضوى الكامل، الطرق الصحيحة لاستخدام الأدوات التجميلية المختلفة التى تساعد على التخلص من عيوب البشرة المختلفة والتى وضحتها فى السطور التالية:

الكونتورينجالكونتورينج

ـ يستخدم الكونتورينج فى إخفاء ديفوهات البشرة إذا كانت الفتاة تعانى من طول الذقن والأنف أو إخفاء عظم الخد، كما يستخدم فى حالة ظهور "اللغد" أو عندما يكون الوجه مربعًَا.

 ـ يمكن استخدام الكونتورينج بطريقتين إما بالكريم عند المناسبات لأنه يظهر لونه بشكل أكبر من البودر، بينما يستخدم البودر فى النهار بدرجات فاتحة، موضحة أن البودر أسهل فى استخدامه وتعلمه من الكريم.

 البرايمر

البرايمر

ـ البرايمر يستخدم فى التخلص من مشكلة المسام الواسعة باستخدام أنواع متخصصة منه.

 ـ يستخدم الفونديشن لتوحيد لون البشرة بحيث يكون بدرجة أغمق من البشرة درجتين.

 ـ إذا كانت الفتاة تعانى من مشكلة فى الجفن، يمكنها إخفائها بالكونتوريج، فيمكنها استخدام الكونتورينج بالأيشادو الغامق إن كان الجفن جاحظًا، وإن كانت تعانى من مشكلة الجفن المبطن يمكنها عمل جفن وهمى بكونتورينج الأيشادو الغامق أيضًا.

الليب لاينرالليب لاينر

ـ استخدام "ip liner" إن كانت الفتاة تريد أن تظهر شفتيها بحجم أصغر فتقوم بعمل تحديد للشفاة بمساحة أقل من الطبيعة بحيث تعطى شكل أصغر.

النهار, أسامة شرشر