النهار

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 06:58 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

برلمان النهار

«السويدي»: نعمل على التنسيق بين «النواب» والحكومة

النهار

قال رئيس ائتلاف دعم مصر النائب محمد زكي السويدي إن الائتلاف يعمل على وضع خريطة عمل لتنسيق المواقف بين مجلس النواب والحكومة والمجتمع المدني لتنفيذ عمليات الإصلاح من خلال الاستفادة من الخبرات الموجودة داخل الائتلاف.

جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة الاستشارية لائتلاف دعم مصر، والذي عقد بمقر مجلس النواب اليوم، بحضور النواب عمرو صدقي وهالة أبو علي وجهاد عامر، وثروت بخيت، وحسن بسيوني، ورشا عبد الفتاح، وأحمد سمير، ومعتز محمود.

وأوضح السويدي في تصريحات للمحررين البرلمانين أن الاجتماع يهدف لتوظيف خبرات الائتلاف لتحقيق إصلاحات في المجتمع فيما يتعلق بالأجندة التشريعية، ومن بينها قانون الإدارة المحلية وسبل تفعيله ووضعه على الطريق السليم، والتصالح في مخالفات في البناء، وتنمية القرى، لافتا إلى أن الائتلاف يسعى إلى مزيد من المشاركة الفاعلة من الجمعيات الأهلية في المشروعات التي تخدم عملية التنمية.

ولفت السويدي إلى أن المشروعات التي يتبناها الائتلاف تهدف كذلك إلى مواجهة المشاكل الاجتماعية، مثل حضانة الطفل وتفعيل دور الأسرة في المجتمع، فضلا عن التوصل إلى حلول للمشاكل القائمة بين المالك والمستأجر منذ عشرات السنوات، وإمكانية استغلال الشقق غير المسكونة من خلال وضع صورة انتقالية لذلك.

ونوه السويدي بتواصل الائتلاف مع منظمات المجتمع المدني بهدف دراسة مختلف المشاكل القائمة ، لافتا في هذا الصدد إلى مراكز تنمية المجتمع التي أنشئها الائتلاف.

وأشار السويدي إلى أن الأجندة التشريعية للائتلاف تحمل موضوعات هامة أيضا، من بينها مشروع قانون الإجراءات الجنائية، فضلا عن العمل على حل مشاكل المحاجر والصيادين، والتوصل لأفضل الحلول الممكنة، وتحقيق الاستغلال الأمثل لإمكانيات الدولة، وتقديم اقتراحات للحكومة في هذا الصدد، مؤكدا تعاون الحكومة التام مع المقترحات التي تتلقاها فيما يتعلق بعمليات الإصلاح المنشودة.

النهار, أسامة شرشر