النهار

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 01:05 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

شرايين مصر

محافظ الدقهلية يقدم التهنئة للإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد خلال زيارته للكنائس

النهار

قدم الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الاحد، التهنئة للإخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد 2018، من خلال زيارة الكنائس والمطرانيات والابراشيات بمدينتي المنصورة وميت غمر. 

وأكد محافظ الدقهلية، أن الاديان جميعها رسالتها الأساسية الحب والسلام، مشيراً الى أن المسلمين والمسيحيين في مصر دائما يضربون اروع الأمثلة للمحبة والسلام، مضيفاً أنهم دائما  كيان واحد لا يتجزأ ويعيشون على أرض وتحت سماء واحدة في ظل وطن واحد، تربطهم أواصر المحبة وعلاقات الإخوة والوطنية منذ فجر التاريخ، مشيراً بأن مصر محفوظه بشعبها وارضها بحفظ الله ورعايته وعنايته وفضله.

وأضاف المحافظ، أن المصريين يعملون معاً على تنمية الوطن وتحقيق أمنه واستقراره، مضيفاً أن مصر بنسيجها الوطني القوى قادرة على مواجهة التحديات والصعاب، وسوف تبقى منبعاً للسلام والمحبة والترابط، مؤكداً على ضرورة توحيد الصف وتضافر كافة الجهود لنكون جميعاً يداً واحدة من أجل نشر القيم السمحة التي قدمتها مصر وحضارتها العريقة للإنسانية بأسرها على مر العصور، والعمل على دفع عجلة التنمية والتقدم إلى الأمام.

ودعا الشعراوي، المولى العلى القدير أن يرعى أبناء مصر جميعاً مسيحيين ومسلمين، وأن يجمعنا معاً ويوحد صفوفنا ويحمى وطننا من كل مكروه وسوء، في ظل القيادة الرشيدة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

ومن جانبهم أعرب رؤساء الكنائس والمطرانيات والابراشيات عن بالغ شكرهم لجميع المهنئين من قيادات المحافظة وفى مقدمتهم محافظ الدقهلية، وأكدوا جميعا  أن الأعياد مظهر من مظاهر الفرحة والمحبة بين أبناء الوطن الواحد. 

ومن الجدير بالذكر أن الزيارة وتقديم التهنئة شملت كنائس ومطرانيات وابراشيات الكنيسة الكاثوليكية، كنيسه الروم الكاثوليك، الكنيسة الانجيلية، كنيسه الروم الاورثوذكس بمدينه المنصورة، إبراشية ميت غمر المعروفة بمطرانيه الاقباط بمدينة ميت غمر، واستقبلهم رؤساء الكنائس والمطرانيات والابراشيات والاباء والقساوسة والقمامصه والشمامسه والرهبان وجمع كبير من الاخوة الاقباط.

رافق الشعراوي، خلال الزيارة اللواء محمد حجى، مساعد وزير الداخلية مدير امن الدقهلية، اللواء محمد علوان، مدير الادارة العامة للأمن الوطني، العقيد احمد صلاح الدين، المستشار العسكري للمحافظة، العميد محمد شرباش، رئيس المباحث الجنائية، الشيخ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف، قيادات الازهر، القيادات الشرطية والعسكرية والتنفيذية ونواب البرلمان.

النهار, أسامة شرشر