النهار

السبت، 17 نوفمبر 2018 11:12 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

شرايين مصر

الطب البيطري بالغربية يلغى الاجازات استعدادا لشم النسيم ويضبط كميات غير صالحة

النهار

 

قال الدكتور حاتم انور، مدير الطب البيطرى بالغربية، أن هناك تنسيقا تاما بين مديريات التموين والصحة ومباحث التموين من اجل المرور على محلات ومصانع بيع الأسماك والفسيخ والرنجة وضبط السلع والمنتجات الغذائية الغير صالحة.

 

مضيفا أن المديرية استعدت لاستقبال شم النسيم  من خلال حملات تفتيشية على محلات بيع الفسيخ والرنجة والاسماك للتأكد من صلاحيتها من عدمه، الى جانب تكثيف الحملات على محلات عرض وبيع اللحوم الطازجة والمجمدة والدواجن والأسماك الطازجة والمجمدة.

 

وقال أنور ان المديرية قررت تشكيل غرفة عمليات رئيسية الى جانب غرف فرعية بالإدارات البيطرية بمدن ومراكز المحافظة، لاستقبال شكاوى المواطنين، والعمل على حلها فورا.

 

لافتا الى ان المديرية الغت اجازات الاطباء لحين الانتهاء من الاحتفال بشم النسيم، وان الحملات اسفرت عن ضبط 27 طن أسماك و64 كيلو جرام لحوم فاسدة وغير صالحة للاستهلاك.

 

واستعدت محلات بيع الاسماك والفسيخ واللحوم والرنجة بمدن ومراكز وقرى المحافظة لاحتفالات بعيد شم النسيم وأعياد الربيع خلال الأيام القادمة، وذلك من خلال شراء كميات كبيرة من صناديق الفسيخ والرنجة والمخللات ووضعها أمام المحال.

 

علي صعيد آخر قال الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية، أنه تم رفع درجه الاستعداد بكافة المنشآت الصحية، من مستشفيات ووحدات صحية ومراكز طبية بنطاق المحافظة، إلى الدرجة القصوى ومنع الأجازات والراحات، تزامنا مع بدء احتفالات أعياد القيامة المجيد والربيع.

وأضاف " شرشر" أن هناك تعليمات مشدده بشأن توافر الأطقم الطبية وفرق الانتشار السريع وتوافر الأدوية، والمستلزمات الطبية وأكياس الدم، بكافة المستشفيات التابعة للمديرية بنطاق المحافظة .

النهار, أسامة شرشر