النهار

الإثنين، 19 نوفمبر 2018 03:53 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

شرايين مصر

محافظ الإسكندرية يستقبل سفير كازاخستان لتعزيز العلاقات بين الجانبين

النهار

استقبل محافظ الإسكندرية، محمد سلطان، السبت، سفير كازاخستان بمصر، ارمان اساغالييف، والمستشار الثقافي والإعلامي، إيلامان جولداسوف، وذلك لبحث سبل تطوير التعاون والعلاقات بين الجانبين، ومناقشة ما يختص بإقامة توأمة بين محافظة الإسكندرية والمدن الكازاخية.

وأعرب المحافظ، عن سعادته لتنشيط وتقوية الروابط بين الجانبين وتعزيز واستمرار تلك العلاقات في كافة المجالات وخاصة المجال الثقافي، مشيرا إلى استعداد المحافظة لتقديم كافة الخدمات والتعاون للجالية الكازخستانية بالإسكندرية.

وأكد أن الإسكندرية مدينة الإبداع وملتقى الثقافات والحضارات وشعبها يرحب دائما بوفود البلدان الشقيقة.

من جانبه، أعرب السفير، عن سعادته البالغة بتواجده في الإسكندرية فقد عمل بها منذ 15 عاما في مجال توطيد وتنشيط العلاقات بين الجانبين، مشيرا إلى أنهم كانوا يصدرون القمح إلى كازاخستان عبر ميناء الإسكندرية.

وأكد أن الإسكندرية تعد من أهم المدن بالنسبة لكازاخستان بعد القاهرة، لافتا إلى أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لكازاخستان في عام 2016، جاءت لتدعيم التواصل بين الجانبين في جميع المجالات، لافتا إلى أن كازاخستان تعتبر 9 أكبر دولة بالعالم من حيث المساحة، كما أنها أكبر مصدر للقمح والغاز، ودولة كبيرة في إنتاج اليورانيوم، كما أنها دولة متعددة القوميات وبها 130 قومية، كما أنها ثاني أكبر دولة من حيث عدد السياح القادمين لمصر بعد أوكرانيا.

وأشار إلى أن دولة كازاخستان تعمل على تنفيذ برنامج ثقافي في الإسكندرية؛ حيث سيقام حفل موسيقى كازاخي كبير يوم الأربعاء المقبل، بمسرح سيد درويش.

النهار, أسامة شرشر