النهار

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 07:37 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المرأة والبيت

لو ابنك بيعانى من صعوبة الفهم والتركيز إديله أوميجا 3

النهار

 

توصلت دراسة حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون إلى أن الأطفال الذين يكافحون في المدرسة قد يستفيدون من تناول أحماض أوميجا الدهنية لمساعدتهم على التعلم والتركيز.

ووفقًا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أوضح الباحثون أن أوميجا، وجدت الأكثر شيوعًا في الأسماك الزيتية، وهى مهمة لصحة الدماغ ويجب الحصول عليها من نظامنا الغذائى، وهناك ثلاثة أنواع: أوميجا 3 و6 و9 - والكثير منا لا يحصلون على ما يكفي من الأوميجا 3.

ووجدت أبحاث سابقة أن انخفاض مستويات الأوميجا -3 في الدم والذي يحدث عادة بسبب عدم تناول ما يكفي من الأسماك الزيتية مثل السلمون يضر بالتعلم والسلوك.

والآن خلصت دراسة إلى أن أحماض أوميجا الدهنية يمكنها من بين أمور أخرى تعزيز القراءة والتهجئة والاهتمام بين تلاميذ المدارس، والذين يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه والذين يعانون من ضعف الأداء في الدراسة.

وأضافت الدكتورة "إيما ديربيشاير"، وهى خبيرة تغذية متخصصة في الأنظمة الغذائية للأطفال في جامعة ساوث ويلز، أن دماغ الإنسان تحتوى على حوالي 60% من الدهون، فمن المعقول أن نفترض أن مستوى ونوع الدهون في أجسامنا سوف يؤثر على وظائف الدماغ والأداء.

 

النهار, أسامة شرشر