النهار

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 08:05 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

متمنيا التوفيق للأشقاء في المغرب

شرشر يهنئ إيناس عبدالدايم ومحمد بدر بنجاح عودة الفعاليات الثقافية للأقصر 

النهار

شارك الكاتب الصحفى أسامة شرشر، عضو مجلس النواب، في الفعاليات الختامية لمهرجان «الأقصر عاصمة الثقافة العربية»، والذى حضرته الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، ومحمد بدر محافظ الأقصر، والدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا، والشاعر أحمد عبدالمعطي حجازي، والمخرج خالد جلال، ئيس قطاع الإنتاج الثقافي، والنائب جابر عوارة، ولفيف من الشخصيات والإعلاميين وجمهور الأقصر،  وعدد كبير من محبى الثقافة والفنون في صعيد مصر. 
                        

 النائب أسامة شرشر والدكتور مجدي صابر

وشاهد الحضور العرض المسرحي المغربي «خريف» لفرقة «أنفاس المسرحية»، في قصر ثقافة الأقصر، والذى حظى بإشادة واسعة من جميع الحاضرين، والذى تم تقديمه فى العديد من الدول وحصل على جائزة الشيخ سلطان القاسمي لأفضل عمل مسرحي عربي فى الدورة التاسعة لمهرجان المسرح العربي التى اقيمت بالجزائر عام 2016


       النائب أسامة شرشر والدكتوره ايناس عبد الدايم والفنان خالد جلال

من جانبه أشاد النائب أسامة شرشر، بنجاح وزارة الثقافة في استعادة العروض المسرحية والفعاليات الثقافية مرة أخرى لصعيد مصر، خاصة في الأقصر، لأن صعيد مصر تم تهميشه على مدار عقود طويلة. 
وأكد شرشر أن عرض «خريف» يمثل رسالة فنية عميقة المغزى، وينشر رسالة توعوية هامة جدا في المجمع العربي، بضرورة مساندة مريض السرطان والتخفيف عنه، وهو الأمر الذى يجب أن يحظى بمشاركة مجتمعية كبيرة، لأن عددا كبيرا من المواطنين في العالم العربي، ينظرون لمريض السرطان نظرة خاطئة، فالبعض يظن أن مرض السرطان معدى فيبتعد عن المريض، والبعض يظن أن نظرة الشفقة تخفف عن المريض آلامه، إلا أن الواقع يؤكد أن مريض السرطان لا يحتاج إلا لدعم معنوى من أقاربه ومن المجتمع ليتمكن من التصدى لهذا المرض بشجاعة، قد تساهم في علاجه. 

 
وشدد شرشر على القوى الناعمة العربية قادرة على محاربة الإرهاب ومساندة الشعوب ضد محاولات تفتيت الدول العربية، فأعمال التوعية سواء السياسية أو الاجتماعية يمكنها الوصول للمواطن البسيط وحمايته من الدعاية السوداء التى يعتمد عليها الإرهابيون لبث أفكارهم.

كما هنأ النائب أسامة شرشر، الأشقاء المغاربة بانتقال شعلة الثقافة العربية إلى مدينة وجدة المغربية متمنيا لهم التوفيق والنجاح. 

فرقة المسرح 

النائب أسامة شرشر والدكتور محمد بدر والدكتورة ايناس عبد الدايم 

جدير بالذكر أن عرض «خريف» من تأليف فاطمة هوري، وإخراج أسماء هوري، وبطولة فريدة بوعزاوي، وسليمة مومني، مع هاجر كريكع، فاطمة الزهراء لهويتر، زينب الناجم، شيماء أجبيري، وهو حاصل على عدة جوائز مسرحية أبرزها جائزة مهرجان المسرح العربي.

النهار, أسامة شرشر