النهار

الأحد، 18 نوفمبر 2018 01:58 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

شرايين مصر

جزارين الغربية يعترضون علي قرار الوزير بإعدام الذبيحة المصابة ب(السيست سركس)

النهار

 

 اضرب العشرات من أصحاب محلات الجزارة بمدينة طنطا عن ذبح المواشى الخاصة بهم بعد تفعيل قرار وزير الزراعة الصادر فى ١٠ يناير ٢٠١٨ المتعلق بإعدام الذبيحة كاملة فى حالة وجود دودة (السيست سركس) فى اى عضو من أعضائها.

 

كان عدد من الجزارين بمدينة طنطا قاموا بالاعتراض على القرار وأعلنوا عدم الذبح الا بعد تعديل القرار ، وتواصل مع الجزارين عدد من الأطباء البيطريين بمديرية الطب البيطرى بالغربية  بقيادة الدكتور مجدى عبد الحليم مدير عام المجازر بالغربية ، والدكتور طارق صادق كبير الأطباء البيطريين بالغربية ، والدكتور اسامه السلسلى والدكتور محمد الجعار والدكتور حمدى حجاج مدير مجزر طنطا العمومي وطالبوهم بفض الإضراب.

وقال جاد بر نقيب الجزارين بالغربية  ان القرار الجديد مقحف ويفتقر إلى الحيادية وهو ظالم للجزار وان الحل هو إعدام الجزء المصاب فقط ، وإذا كانت الإصابة منتشرة فى سائر أعضاء الماشية  يعدم وفقا لتقرير الطبيب  والحل يكمن فى فرض التحصينات على الماشية والوقاية خير من العلاج.

 

وأضاف سعيد الظانى صاحب محل جزارة أن القرار خطا والحل في إعدام الجزء المصاب و ان " ألسست سركس"  تتلاشى بمجرد الطهى فى درجه حرارة ١٠٠ مئوية.

فيما تحرك العشرات منهم إلى الغرفة التجارية مطالبين محافظ الغربية بالتحرك.

1 (4).jpg2 (1).jpg3 (2).jpg4 (1).jpg
النهار, أسامة شرشر